الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يتابع موقف الطرح الجديد للوحدات السكنية للمصريين بالخارج

اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الإسكان عاصم الجزار
اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الإسكان عاصم الجزار

اجتمع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزارء، مساء أمس الأثنين، مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وعدد من وزارء الحكومة، وذلك ضمن مناقشة طرح الوحدات السكانية الجديدة للمصريين المقيمن في الخارج، ضمن مبادرة" بيت الوطن".

وقال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إن الدولة المصرية، حريصه علي الاستفادة من المدن الاكثر جذبآ للسكان، والعمل عليها والاستثمار بها، بهدف توفير وحدات سكنية متنوعة تناسب مختلف شرائح المجتمع.

ومن جانبه، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، علي تنفيذ المشروعات السكنية، التي تعمل في رفع درجة الانتماء لدى المصريين بالخارج والتعلق بالوطن، من خلال تلبية مطالبهم بتملك الوحدات السكنية والأراضي.

أقرأ أيضا: «الأرصاد» تعلن حالة الطقس من اليوم حتى الثلاثاء المقبل

وفي نفس السياق، اجتمع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، اليو الثلاثاء، مع عدد من وزارة الحكومة؛ لمناقشة العديد من الإجراءات والتوجيهات التي اتخذتها الدولة في ظل الأزمة الراهنة، إضافة إلى التوقيع علي بروتوكول تعاون مع وزارة العدل، بشأن إتاحة الخدمات العقارية في المصالح الحومية والتوثيقية.

وخلال الاجتماع، أكد المستشار عُمر مروان وزير العدل، علي الجهود التي تبذلها الوزارة في ظل الأزمة الحالية، والحرص الشديد من القيادة السياسة بوجود مناخ سليم وإيجابي للعملية العقارية، التي من شأنها تعمل علي تيسير إجراءات تسجيل الملكية العقارية.

وأضاف وزير العدل، أن الهدف من توقيع بروتوكول تعاون ينظم العملية العقارية، منح البيئة الاستثمارية العقارية استقرارا دائماً خاصة في ظل إمكانية الاستفادة من ثورة المعلومات والاتصالات، وما قامت به الدولة المصرية من تطوير للبنية التحتية التكنولوجية.