الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:08 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري يبحث مع نظيره الهولندي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

بحث وزير الخارجية سامح شكري، صباح اليوم الخميس، مع " فوبكه هوكسترا" وزير الخارجية الهولندي، على هامش أعمال اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين بنيودلهي، عدد من الملفات و سبل تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا محل الاهتمام المشترك بينهم.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية مدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن اللقاء شهد سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز آليات التشاور والتعاون في شتى المجالات، منها مجال التعاون الاقتصادي والتجاري بما يعكس مصلحة البلدين وفي إطار الاحترام المتبادل بينهما.

وتابع السفير أحمد أبو زيد، أن الوزير طالب بزيادة الاستثمار الهولندي في مصر، مشيدا بالنجاحات الذي حققتها الشركات الهولندية في مصر، بجانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية مدير إدارة الدبلوماسية العامة، أهم ما جاء بينهم في اللقاء، أنه تم مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وجاء في المقدمة الأزمة الروسية الاوكرانية، وتنسيق المواقف بشأن المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه المقرر عقده في نيويورك نهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المشروعات القومية في المنيا