الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«ليه تشتريها بالغالي».. إليكِ طريقة عمل صلصة الفريدو الصحية في البيت

صلصة الفريدو_مصدر الصورة_ياندكس
صلصة الفريدو_مصدر الصورة_ياندكس

يقبل الكثير من الأشخاص على تناول صلصة "الفريدو" لمذاقها اللذيذ، ويلجأ البعض لشرائها من المحال التجارية المختلفة بأسعار باهظة.

وخلال هذه السطور يقدم موقع "الطريق" طريقة عمل صلصة الفريدو اللذيذة بطريقة صحية من خلال مكونات بسيطة في المنزل، وفقا لما جاء بموقع مايو كلينك الطبي.

المكونات:

- نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

- كوب وربع من الحليب

- ملعقة كبيرة من الثوم المفروم

- ملعقة كبيرة من الدقيق

- نصف كوب جبنة بالميزان

- نصف ملعقة من الخل

- 2 ملعقة كبيرة من القشدة منخفضة الدهون

- فلفل

الطريقة:

يمكن إعداد طريقة عمل صلصة الفريدو بطريقة صحية في المنزل من خلال المراحل التالية:

- في المرحلة الأولي نقوم بتجهيز إناء ونضعه على النار على درجة حرارة متوسطة ، ثم نضيف زيت الزيتون والثوم إلى الإناء ثم تشويح المكونات مع بعضها البعض.

- في المرحلة الثانية نقوم بإضافة الدقيق، ثم نخفض درجة الحرارة عند التقليب ونواصل التقليب لمدة 4 دقائق.

- في المرحلة الثالثة نضع الحليب بشكل تدريجي مع التقليب حتى يصبح الخليط سميكا.

- في المرحلة الرابعة نضيف القشدة مع التقليب، ثم إبعاد الإناء عن النار ويضاف مقدار الجبنة البارميزان والفلفل ونستمر في التقليب حتى تذوب الجبنة

اقرأ أيضًا: «أكثر من 150 دقيقة».. ماذا يحدث لجسمك عند ممارسة الرياضة؟