الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:58 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف: انطلاق معسكر أبو بكر الصديق التثقيفي بالإسكندرية

فاعليات الأوقاف
فاعليات الأوقاف

أطلقت وزارة الأوقاف المصرية، صباح يوم الخميس، فعاليات الفوج السادس عشر لمعسكر أبي بكر الصديق بمحافظة الإسكندرية، للطالبات الوافدات، والمسجلات على منحة مكتب الزكاة الكويتي.

يأتي ذلك في إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي تقيمها وزارة الأوقاف المصرية لنشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وذلك بالتعاون مع مكتب الزكاة الكويتي بالقاهرة.

وأشار وزارة الأوقاف، في بيان صدر عنها، أن الفاعليات تستضيف 50 طالبة من الدارسات بالأزهر الشريف والجامعات المصرية من جنسيات مختلفة.

جدير بالذكر أن برنامج المعسكر يتضمن جوانب علمية وثقافية ورياضية وأخرى لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة، كما يتضمن محاضرات علمية هامة، خلال الفاعليات.


وعلي جانب آخر، أوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، حكم صلاة الجنازة، قائلاً: المقرر شرعًا أنَّ صلاة الجنازة على الميت فرض كفاية.


وقال مفتي الجمهورية في فتوى سابقة عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية، إذا قام بها البعض سقط الإثم عن الباقين، وإذا لم يقم بها أحدٌ أثِمَ الجميع، لافتاً إلى أن الشرع الشريف حث على صلاة الجنازة ورتَّب عليها الأجر والثواب، وجعلها من حقِّ المسلم على أخيه.

اقرأ أيضا : ننشر جدول اختبارات فبراير لـ «رابعة وخامسة» ابتدائي بالأزهر