الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عمومية الصحفيين اليوم».. إجراء الانتخابات على مقعد النقيب ونصف أعضاء المجلس

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تعقد نقابة الصحفيين، جمعيتها العمومية الأولي، اليوم الجمعة، والتي من المُقرر أن تشهد فتح باب التصويت لإجراء الانتخابات علي مقعد النقيب ونصف عدد أعضاء المجلس، حال اكتمال النصاب القانوني لصحة الانعقاد.

وقال السكرتير العام لنقابة الصحفيين، عضو اللجنة المُشرفة على انتخابات النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة، أيمن عبدالمجيد، إن الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، تتشكل من أعضاء النقابة المقيدين في جدول المشتغلين.

وأشار عبدالمجيد، إلي أنه من المقرر في تمام الساعة 10، وحتى 12 ظهرا، أن يبدأ التوقيع في كشوف حضور الجمعية العمومية، موضحا أنه يُشترط لمن يحق له التصويت أن يكون مُسددًا لاشتراك عام 2022 بحد أدنى،

وتابع أن الانعقاد يكون صحيحًا من خلال حضور 50%+1 من أجمالي الصحفيين المسدسين للاشتراك، ومن ثم الانعقاد القانوني الصحيح بحضور 4611 عضوًا.

ونوه عبدالمجيد، بأنه عادة يكتمل النصاب القانوني لصحة الانعقاد، في الانعقاد الثاني، ولذلك يحجم الزملاء عن الحضور انتظارًا للدعوة للانعقاد الثاني 17 مارس الجاري، حيث يكون الانعقاد صحيحًا بحضور 25% ممن لهم حق التصويت.

وأوضح عبد المجيد، أنه من يرغب في السداد من الصحفيين قيمة الاشتراك، فسيكون هناك لجنة مُخصصة لمن يحضر، يمكن أن يُسدد حتى يوم الانتخاب، مشيرا إلى أن عدد الصحفيين الغير مسددين وصل عددهم في القاهرة 616 غير مسدد.

اقرأ أيضا: «بداية انتهاء موجة الحر».. الأرصاد: تحسن في حالة الطقس

موضوعات متعلقة