الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:25 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل من يمتلك ثلاجة أو تليفزيون يستبعد من تكافل وكرامة؟ الحكومة تحسم الجدل

وزارة التضامن
وزارة التضامن


كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن استحداث شروط جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة".

ونفت وزارة التضامن استبعاد من يملك ثلاجة أو جهاز تليفزيون من الاستحقاق، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستحداث شروط جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة".

وأكدت التضامن على استمرار جميع المستحقين لبرنامج "تكافل وكرامة"، دون حذف أو استبعاد لأي أسرة تستحق وتنطبق عليها شروط الاستحقاق للحصول على الدعم النقدي، الذي تقدمة الدولة لهم.

واوضحت الوزارة أن امتلاك الأسرة ثلاجة أو جهاز تليفزيون لا يأتي ضمن محددات الاستبعاد من برنامج "تكافل وكرامة"، مُشيرةً إلى زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة، بنسبة 25% شهريا، والبالغ عددهم نحو 5.2 مليون أسرة حتى الآن، اعتباراً من شهر بداية شهر أبريل 2023 وذلك وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.



وفي سياق متصل، أوضحت الوزارة سابقا أنه لضبط قواعد بيانات الأسر المستحقة بشكل دوري والتحقق من مدى استحقاقهم للدعم، يتم مراجعة شروط الاستحقاق بالبرنامج بناءً على نسب الاحتياج، بما يسهم في ضمان توجيه الدعم، وزيادة حجم الدعم الموجه للفئات الأكثر احتياجا.

اقرأ أيضا: خالد ميري يصل مقر انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين