الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن: «تشكيل لجان تيسير صرف المعاشات من الأربعاء المقبل»

تيسير معاش التضامن
تيسير معاش التضامن

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، تشكيل لجان لتيسير صرف معاشات مارس، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، متابعة أن الوزارة تستمر في صرف معاشات فبراير الجاري من فروع بنك ناصر الاجتماعي، لمن تخلفوا عن المواعيد المحددة.

ووجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بتيسير كافة الإجراءات خلال صرف المعاشات خاصة لمن تخلفوا عن الصرف في المواعيد المقررة وكذلك تغذية ماكينات الصراف الآلي لدى البنك، إذ يضع البنك التحول الرقمي والشمول المالي في مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030 "

وأكدت"القباج"، أن الهدف من مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالي، وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

وفي سياق متصل، يتيح قانون التأمينات والمعاشات العديد من المزايا لأصحاب المعاشات، إذا يمنح معاش استثنائي لتحسين معاشات ضحايا الكوارث العامة، والعاملين السابقين استثنائيا، لمساعدتهم على مواجهة الظروف المختلفة سواء الصحية أو الاجتماعية.


والمستفيد من المعاش عليه استيفاء نموذج المعاش الاستثنائي من مكتب التأمينات المختص أو من جهة العمل السابقة التي كان يعمل بها واعتماده وختمه، ثم تقديمه إلى إدارة المعاشات الاستثنائية، حال منح المعاش أو تحسينه وفى حال تقديم طلب معاش استثنائي لتحسين المعاش بسبب الحالات المرضية.

اقرأ أيضا:بعد تسببها في وفاة شاب.. حقنة هتلر تثير الجدل من جديد برغم منعها