الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:39 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدلًا من إيداعهم في مؤسسات الرعاية.. افتتاح أول مركز وطني لكفالة الأطفال قريبا

أرشيفية
أرشيفية

كشف مجدي حسن، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، عن خطة الوزارة في افتتاح أول مركز وطني للكفالة، مؤكدا أن الهدف من افتتاح هذا المركز، هو تشجيع كفالة الأبناء ونشأتهم داخل أسرة طبيعية مكونة من أب وأم.

وقال مجدي حسن، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" من تقديم الإعلامي تامر أمين، مساء اليوم الخميس، أنه من المقرر افتتاح المركز الوطني للكفالة، بشكل رسمي قبل حلول شهر رمضان المقبل.

اقرأ أيضًا:لمواجهة ارتفاع الأسعار.. توجيهات بضرورة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج الداجني

وأوضح أن المركز الوطني للكفالة، يستقبل ويصنف الأطفال منذ الميلاد وحتى 6 سنوات، سواء من كريمي النسب والأيتام وفاقدي الرعاية الأسرية، بدلًا من إيداعهم في مؤسسات الرعاية، مضيفا أن هذا المركز سيكون بمثابة مكان استقبال وتصنيف الأطفال من الميلاد وحتى سنتين والأولاد من سن 6 أشهر حتى السن الأكبر لتشجيع الأسر الذين يريدون كفالة الأطفال سواء من أب أو أم أو سيدة مطلقة أو أرملة أو آنسة فوق عمر الثلاثين.

وتابع أن هؤلاء الأطفال سيمكثون في هذا المركز حتى 3 أشهر حتى الكفالة، حيث يتجمع الأطفال داخل المركز وكل الأسر التي ترغب في الكفالة يذهبوا لرؤيتهم للاختيار من بينهم، حيث تعمل على إصدار قانون لتحديد الإجراءات للأسر التي ترغب في كفالة الأطفال.