الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:19 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عصابات خطف الأطفال.. خطر جديد يلاحق الناجين من كارثة زلزال سوريا وتركيا

إنقاذ طفلة سورية من تحت الأنقاض
إنقاذ طفلة سورية من تحت الأنقاض

انعدمت معالم الإنسانية في نفوس بعض البشر، التي سيطرت على عقولهم حب المال، فأصبح الموت لا واعظًا ولا رادعًا لهم، ففي ظل النكبة العظيمة التي يعيشها المواطنون في الأرضي التركية والسورية، على أثار الزلزال المدمر الذي ضرب الجنوب التركي والشمال السوري صبيحة الإثنين الأسود، هناك خطرا آخر يلقي بظلاله على الشعبين السوري والتركي.

يتعرض الأطفال في الأراضي المنكوبة، لعمليات خطف من قبل عصابات ولصوص الاتجار بالبشر، والتحذيرات تتعالى منذ أمس الإثنين، من استغلال عصابات الإتجار بالبشر لكارثة الزلزال التي أصابت سوريا تركيا لتنفيذ عمليات الاختطاف.

أطلقت إدارة مركز عدالة لحقوق اللاجئين في تركيا، رسالة تحذير للأجهزة الأمنية في الشمال السوري بوجود عصابات للاتجار بالبشر ترصد وتلاحق خطف وتخطف الأطفال.

وصرح أحمد قطيعا، مدير مركز عدالة لحقوق اللاجئين في تركيا، قائلا: "في ظل الانشغال الكبير بإغاثة ما يمكن إنقاذه من تحت الركام، هناك من يترصد من بعيد للوصول إلى أطفال مجهولي الهوية لخطفهم والاتجار بهم".

وجاءت التحذيرات موضحة أن العصابات تستهدف الأطفال مجهولي الهوية أو من فقدوا ذويهم في كارثة الزلزال المدوية، وتعثر عليهم من خلال البحث في الصور المتداولة لهؤلاء الأطفال على شبكات التواصل الاجتماعي ومن ثم يقوم بالادعاء بمنشورات مزيفة أنهم من ذوي هؤلاء الأطفال أو أقرباء لهم.

وأشارت إدارة المركز، إلى أن القوات الأمنية تتابع وترصد عصابات خطف الأطفال، مؤكدة ضرورة إبقاء الأطفال مجهولي الهوية في أماكن آمنة، إلى أن يتم الوصول إلى أهليهم الحقيقيين.

‏والجدير بالذكر أن تلك التحذيرات إعادة للأذان حوادث اختطاف الأطفال بعد زلزال هاتاي عام 2010 عندما قام مبشرون أمريكيون بمحاولة إخراج 33 طفلاً من الدولة المدمرة حينذاك، ولكن تم القبض عليهم وحوكموا فيما بعد بتهمة الاختطاف.

ومازال الحدث في الأرضي التركية والسورية مأساوي بعد الزالزال الذي ضرب كلا الدولتين مخلفا آلالف الموتى ومئات المصابين، ومازالت فرق الإنقاذ تصارع الموت لإنتشال الأحياء من تحت الأنقاض بعد مرور أكثر من أسبوع على الكارثة المدوية.

اقرأ أيضا : هتشتري عربية بـ95 ألف جنيهًا.. تفاصيل طرح أول سيارة كهربائية مصرية