الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للتشجيع على كفالة الأطفال.. «التضامن» توضح شروط مهمة.. فيديو

كفالة الأطفال
كفالة الأطفال

قال مجدي حسن، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية تشجع الأسر على كفالة الأطفال، موضحا أن هناك نوعين من الرعاية، وهما الأسرية وشبه الأسرية.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، خلال اتصال هاتفي في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»: "الرعاية شبه الأسرية هي تعني وجود بيوت داخل جمعيات الرعاية، بها أب وأم وعدد من الأبناء ويروها بفكرة أقرب إلى المنزل الصغير، بينما الرعاية المباشرة عن طريق كفالة الأطفال".

وأوضح «حسن»، أنه بدأنا توسيع فكرة الكفالة، حيث إنه يوجد 14 ألف أسرة يكفلون 14ألف و500 طفل، موضحا أن من حق الأرملة أو المطلقة أو الأنسة في عمر محدد أن تكفل أبناء، مشيرا إلى أن يوجد 42 حضانة إيوائية في مصر، وتضم فئات 3 أشهر حتى 6 سنوات، بجانب أنه سيجرى توفير مراكز تقديم الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية للأطفال.

تدريب الأب والأم

وأشار إلى أنه يجب نؤمن على الأبناء بشكل كامل، وسيجرى عمل اختبار نفسي للأم والأب المقدمين على كفالة طفل، كما أنه سيجرى تدريبهم بشكل مباشر داخل ورش لتأهيلهم، بالإضافة إلى أنه سيجرى تتبع جميع الإجراءات للأسر بكل السبل القانونية لتحديد مدى إمكانية تعاملهم مع الأطفال.

اقرأ أيضًا: أجواء قارسة البرودة في «الفلانتين».. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم «فيديو»