الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:19 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة نجاح.. نواب: «عبور مصر مرحلة الفوضي معجزة حققتها قيادة شجاعة»

جيهان البيومي
جيهان البيومي

لا تزل قصة عبور مصر مرحلة الفوضي قصة كفاح لشعب اعتاد علي عبور المستحيل بالرغْم من سقوط العديد من الدول خلال ما عرف بمرحلة الربيع العربي التي كانت إحدى أهم محطات الفوضي في تاريخ المنطقة الشرق الأوسط التي أصبحت تاريخ فارق في معادلة القوة في هذا الإقليم المضطرب.

اقرأ المزيد.. بعد حديث الرئيس عن الدعم العربي.. نواب: مواقف مهمة تظل في ذاكرة المصريين


نجاح مصر في عبور هذه المرحلة جاء نتيجة للقرارات الشجاعة


وقالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، إن نجاح مصر في عبور هذه المرحلة جاء نتيجة للقرارات الشجاعة التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي التي وضعت مصر في طريق التعافي منذ أن كان يشغل منصب وزير الدفاع في 2013.


تحرك الشعب نتيجة لوصول تيارات لا تؤمن بقيمة الدولة الوطنية


وأضافت النائبة جيهان البيومي، في تصريح خاص لـ"الطريق"، إن تحرك الشعب المصري في 2013 جاء نتيجة لتهديد مثله وصول تيارات لا تؤمن بقيمة الدولة الوطنية للسلطة وما أقرته من سياسات خاطئة مثل نقطة انحدار في مسار الدولة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، ولفتت إلى أن ما صحب إقصاء هذا التيار عن الحكم من أعمال عنف غير مبررة يؤكد أن التحرك الشعبي كان صحيحا وفي الوقت المناسب.


الدعم العربي جاء ليدعم إرادة شعب حر تحرك لإنقاذ وطنه


وأوضحت النائب جيهان البيومي، أن الدعم العربي جاء ليدعم إرادة شعب حر تحرك لإنقاذ وطنه مشيدة بالدعم الذي قدمته دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت ساعد الحكومة على الوقوف في وجه التحديات حيث بدأت مصر في إقامة بنية تحتية قوية ومتطورة إضافةً إلى تطوير قطاعات الصناعة والزراعة والتجارة مما ساعد مصر على الوقوف من جديد.


أمواج الفتنة والفوضي والضلال ضربت كل دول المنطقة ونجت منها مصر


من جانبه أشاد النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الطريق"، بما تحقق في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من نجاحات غير مسبوقة وقيادته الحكيمة لسفينة الوطن بكل حنكة واقتدار في ظل أمواج الفتنة والفوضي والضلال الذي ضرب كل دول المنطقة ونجت منه مصر.