الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حديث الرئيس عن الدعم العربي.. نواب: مواقف مهمة تظل في ذاكرة المصريين

النائب عبد الله مبروك
النائب عبد الله مبروك

خلال حضوره لقمة الحكومات العالمية في دبي، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي الضوء على الدعم العربي الذي قدم لمصر في أعقاب ثورة 30 يونيو، ودوره في مساعدة الدولة المصرية على عبور هذه المرحلة الصعبة التي مرت بها وخاصة في وقت كانت سهام الغدر توجه صوب القاهرة في محاولة لتركيع الشعب المصري.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يشكر نظيره الإماراتي على حفاوة الاستقبال


الدعم العربي المقدم لمصر كان سخيا في ظل ظروف دقيقة


وقال النائب عبد الله مبروك عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الدعم العربي المقدم لمصر كان سخيا في ظل ظروف دقيقة مرت بها الدولة في أعقاب ثورتي 25 يناير و30 يونيو والتي أدت إلى تراجع القدرة الاقتصادية لمصر بسبب ما حدث من اضطرابات اجتماعية وتظاهرات كانت تستهدف إسقاط الدولة المصرية.


تحرك الشعب المصري وخروجه في ثورة 30 يونيو


وأضاف النائب عبد الله مبروك، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن تحرك الشعب المصري وخروجه في ثورة 30 يونيو أنقذ مصر من مصير محتوم لولا تدخل الجيش واستجابته لنداء الشعب وتحرك الأشقاء العرب في دعم القاهرة للخروج من أزمتها، ولفت إلى أن سقوط مصر كان سيعني خروج العرب من معادلة القوي علي المستوى الإقليمي والدولي.


مصر اليوم سعي لبناء مصالح اقتصادية مشتركة مع الدول


وتابع النائب عبد الله مبروك أن مصر اليوم تسعى لبناء مصالح اقتصادية مشتركة مع الدول التي دعمتها وهي السعودية والكويت والإمارات والبحرين، بما يعود بالنفع على الجميع وخاصة في ظل امتلاك مصر لسوق يستوعب ما يقرب من 100 مليار دولار واردات، ما يمثل فرصة لجذب استثمارات لإحلال هذه السلع والتصدرير للدول الأفريقية.



من جهته، أكد النائب رفعت شكيب، عضو مجلس النواب، أنه لا يمكن لمصر أن تنسي من مد لها يد الدعم موضحا أن مصر كانت أول من دعم الخليج قبل اكتشاف الثروة النفطية، واليوم فدول الخليج تقف إلى جوار مصر من منطلق الأخوة العربية وهي أخلاق العرب على مر العصور، موضحا أن مصر والخليج دائما يد واحدة في مواجهة كل الصعاب، ولا يمكن أن تنجح محاولات الفتنة بين الجانبين.