الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:43 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مدبولي: الإفراج عن بضائع بأكثر من 8 مليارات دولار منذ تحرير سعر الصرف وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” على هامش اجتماعات الربيع الناقد الأدبي وجيه يعقوب في حواره مع ”الطريق”: الرواية العربية تعبر عن تطلعات الشعوب” التشكيل الرسمي لمباراة روما وميلان بالدوري الأوروبي منتخب مصر للناشئين يتعادل إيجابيًا أمام تونس بدورة شمال إفريقيا الخارجية الأميركية: أي هجوم إسرائيلي على رفح سيكون خطأ فادحًا محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي سيرة ابن عروس في أولى ليالي ”حكايات النيل” لفرقة مغاغة المسرحية

القباج: الهلال الأحمر المصري سيظل يكرس موارده لخدمة الإنسانية

مؤتمر الشراكة الأول للهلال الأحمر
مؤتمر الشراكة الأول للهلال الأحمر

افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري فعاليات مؤتمر الشراكة الأول للهلال الأحمر المصري، وذلك بحضور عدد من السفراء وممثلي المنظمات والهيئات الدولية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري.

وأكدت القباج أن الهلال الأحمر المصري سيظل يكرس الموارد والجهود لتحقيق هدف واحد محدد في صميم هويته، وهو خدمة الإنسانية، بالإضافة الي أنه مرآة صادقة تعكس واقع المجتمع من احتياجات وطوارئ وأزمات.

وأضافت وزيرة التضامن أن الهلال الأحمر المصري من الأساسيات اللازمة لإحداث تغيير مستدام في المجتمعات المحلية، من خلال شبكته الواسعة من المتطوعين والشراكات الممتدة.

وأوضحت القباج أنه بالتزامن مع رؤية الحكومة المصرية لعام 2030، أن الهلال الأحمر شارك في العديد من الأنشطة بهدف تحسين سبل العيش لجميع المقيمين على أرض مصر الحبيبة، وإيمانًا بمهمته الإنسانية، وقد طرق متطوعي الهلال الاحمر بالعام الماضي بواب 3 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم لتقديم المساعدات الإنسانية لهم، ليس فقط في مصر، ولكن أيضًا في فلسطين، واليمن، ولبنان، والصومال، وجيبوتي، وأوكرانيا، وروسيا، وأفغانستان، والعديد من الأماكن الأخرى بما في ذلك الأزمة الأخيرة في سوريا وتركيا.

وأشارت الوزيرة الى ثلاثة رسائل أولها أن يكون الأفراد هم محور الاهتمام وأساس ما نقوم به من جهود والثاني ن يكون هناك تضامن لدعم العمل المحلي من خلال تمكين الموظفين والمتطوعين والأسر التي يتم خدمتها، والثالث هو جوب إجراء تحول كبير في العمل الإنساني - من نهج "عدم إلحاق الضرر إلى نهج استباقي "تنموي"، ومن عقلية "إعادة البناء" إلى عقلية "البناء بشكل أفضل.

أقرا أيضًا: الخارجية: البحث عن المصريين المفقودين في زلزال تركيا وسوريا مستمر