الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:40 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها كريستيانو رونالدو.. 3 أسباب لرحيل كريم بنزيما عن ريال مدريد

رونالدو وبنزيما
رونالدو وبنزيما

يبدو وأن رواية الفرنسي كريم بنزيما مع ريال مدريد الإسباني تقترب من أيامها الأخيرة، بعد تراجع مستواه بشكل ملحوظ مع النادي الملكي خلال الفترة الأخيرة سواء على المستوى المحلي أو القاري.

وشهد الموسم الحالي غيابات كثيرة للنجم الفرنسي كريم بنزيما مع ريال مدريد، بسبب الإصابات المتكررة وعدم جاهزيته بشكل مثالي، مما يؤثر على مستواه المعهود والهجومي مع "المارينجي".

وظهر بنزيما بأداء باهت للغاية عند سقوط ريال مدريد أمام الغريم التقليدي برشلونة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد "سنتياجو برنابيو" بذهاب دور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا، مما أثار غضب جماهير النادي الملكي مطالبين برحيل بعض عناصر الفريق وعلى رأسهم كريم بنزيما.

وكانت أشارت تقارير صحفية إسبانية، أن إدارة نادي ريال مدريد تنوي تجديد عقد كريم بنزيما لمدة موسم واحد، لكن الجماهير ترى أن رحيل اللاعب الفرنسي أنسب للفريق بعد تراجع مستواه بشكل كبير خاصة بعد استبعاده من كأس العالم 2022 بقطر.

ويستعرض "الطريق" أبرز الأسباب التي توحي برحيل كريم بنزيما مع ريال مدريد...

كبر السن وعامل الأداء

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، يرى أن تكرار الإصابات وابتعاد كريم بنزيما عن مستواه تأتي بسبب كبر سنه والعامل البدني المتراجع بشكل ملحوظ.

وأشارت الصحيفة، أن كثرة الإصابات التي تلاحق كريم بنزيما مع ريال مدريد ستكون أهم الأسباب التي تؤدي برحيله عن قلعة "سنتياجو برنابيو" في الصيف المقبل.

مبابي وهالاند

لا شك أن ريال مدريد سيقوم بالتعاقد مع مهاجم من العيار الثقيل في صفقة تاريخية الصيف المقبل، وكان فلورنتينو بيريز وضع خطة التعاقد مع أحد الثنائي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

ولكن من المحتمل أن تكون الصفقة التاريخية للنادي المارينجي ستكون في موسم 2024 المقبل، فإن مجلس الإدارة ستتخلص من كريم بنزيما الصيف المقبل، حتى يكون من السهل التعاقد مع أحد المهاجمين السابق ذكرهم بالتواجد في التشكيل الأساسي لريال مدريد الموسم المقبل.

مزاملة رونالدو

وأشارت الصحيفة الإسبانية، ان كريم بنزيما كان سيجدد عقده مع نادي ريال مدريد بنهاية كأس العالم الماضي، لكن تأتي أحد العروض من الدوري السعودي المغرية للغاية التي ستغير رأي بنزيما في التوجه إلي قارة آسيا على غرار الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو.

وأوضحت صيحفة "آس"، أن مسؤولو نادي النصر السعودي يستهدفان التعاقد مع كريم بنزيما من أجل مزاملة رونالدو في الفريق من جديد في الموسم المقبل، مما يجعل بنزيما يفكر في العقد من جديد والرحيل عن ريال مدريد.

اقرأ أيضًا: مهيب عبد الهادي: نجم الزمالك على أعتاب الأهلي