الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هوج بول تقع في قبضة الأمن بعد النصب على المئات من المواطنين

المتهمين
المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية بالقبض على عدد من الأشخاص المتورطين في واقعة منصة" هوج بول".

وحده الرصد تابعت بعض الموظفين بالمنصة الذين استقبلوا الأموال بعد معرفة بياناتهم من الضحايا فيما تنهال البلاغات على وحدات مباحث الإنترنت بالمحافظات من الأشخاص المتضررين.

وقد حرر المئات من المتضررين من تلك التطبيق، محاضر بمباحث الإنترنت بمنطقة العباسية بمدينة مصر ضد القائمين عبر منصة هوج بول بعد إغلاقها وهروبهم بالأموال.

هوج بول منصة رقمية أوهمت آلاف المصريين بالحصول على أرباح بالدولار بواسطة أحد التطبيقات الإلكترونية، وأعلنت أرقام خيالية تداعب أحلام البسطاء من المواطنين، بعرض مكسب يومي قيمته أربع دولارات مقابل إيداع مبلغ ألف جنية ليتسابق الضحايا على الاشتراك والحصول على الأموال دون عناء.

وتقدم تلك المنصة هوج بول Hogg poolعلى أنها شركة متخصصة لتأجير آلات الخاصة بـ تعدين العملات الرقمية؛ ووظيفة آلة التعدين هي القيام بتشغيل خوارزمية محددة تعمل على إنتاج كمية محددة من العملات الرقمية، وعلي توصيل آلة التعدين بالتطبيق، يكون متاحا للمستثمرين استئجار آلة التعدين الموجودة على المنصة عبر الحساب بالإنترنت.

وقد فوجئ المواطنين المنصوب عليهم منذ 3 أيام بغلق تطبيق منصة هوج بول الرقمية الإلكترونية، مما آثار ذعر وجدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بعد الحديث عن خسارة 6 مليارات جنيه من أموال المواطنين، كانوا قد أودعوها في التطبيق، ما خلف عشرات الضحايا الذين فقدوا أموالهم من وراء تلك المنصة.