الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنا وغريمي على المقاولون.. الزمالك ينتظر هدية الأهلي قبل مواجهة الدوري الحاسمة

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، لخوض المباراة المرتقبة أمام المقاولون العرب، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري المصري الممتاز.

ويدخل النادي الأهلي مباراة المقاولون العرب وعينه وذهنه بالكامل على لقاء صن داونز الجنوب إفريقي الحاسم، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي والمقاولون العرب في تمام الساعة السادسة مساء الثلاثاء المقبل، ثم ينتقل إلي جنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز في تمام الساعة الرابعة عصر مساء السبت القادم.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي يسعى لتأجيل مباراته مع المقاولون العرب نظرًا لضغط المباريات والذي يؤثر بالسلب على لاعبي الفريق الاول لكرة القدم بكثرة الإصابات، لكن جاء رد الاتحاد المصري بإقامة المباراة في موعدها.

تأثير مباراة الأهلي على الزمالك بالدوري

ويعاني الأهلي من ضغط المباريات وازدحام البطولات منذ ثلاث سنوات مضت، وانتقال الفريق من قارة إلي آخرى ومن بلد إلي بلد، لذلك يفكر السويسري مارسيل كولر المدير الفني في الإعتماد على الناشئين أمام المقاولون العرب لإراحة التشكيل الأساسي لمبارة صن داونز المرتقبة.

وتعتبر مباراة الأهلي والمقاولون العرب هي الأخيرة في مواجهات الدور الأول للدوري المصري، وقد تأجلت بسبب مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

ويخشى نادي الزمالك من مفاجآت ذئاب الجبل والفوز على النادي الأهلي في المباراة التي تجمع بينهما الثلاثاء المقبل، نظرًا لترتيب الزمالك والمقاولون العرب في الدوري ومشاركتهما في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

إذا فاز المقاولون العرب على الأهلي يصل إلى النقطة 31، لينهي مباريات الدور الأول من الدوري في المركز الرابع بشكل رسمي خلف بيراميدز وفيوتشر، بينما يتراجع نادي الزمالك إلى المركز الخامس.

وإذا استمرت منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم حتى نهاية شهر يونيو، سيلجأ الاتحاد المصري لكرة القدم إلى اعتماد نتائج الدور الأول للأندية المشاركة في البطولات الإفريقية للموسم المقبل، وبذلك سيشارك الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا، وفيوتشر والمقاولون العرب في الكونفدرالية، ويغيب الزمالك عن المشهد القاري.

، ومنذ موسم 2011 يشارك الزمالك بشكل منتظم في البطولات الإفريقية، ويعود آخر غياب لمشاركة الفارس الأبيض منذ عام 2010 ، حين أنهى الموسم المحلي في المركز السادس.