الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:45 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أستاذ الزراعة: «مشروع مستقبل مصر سيصل إلى مليون فدان».. فيديو

مشروع الدلتا الجديدة
مشروع الدلتا الجديدة

قال الدكتور أحمد أبو زيد، أستاذ الزراعة بجامعة عين شمس، إن مشروع مستقبل مصر نواة للدلتا الجديدة وسيصل إلى ما يقرب من 1.1 مليون فدان، موضحا أن مشروع الدلتا الجديدة يتصف بالحداثة في عمليا استصلاح الأراضي.

وأضاف أستاذ الزراعة بجامعة عين شمس، خلال مكالمة هاتفية له في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز"، أن الدلتا الجديدة شهدت قفزات وسرعة في عمليات الزراعة واستصلاح الأراضي، بفضل أحدث المعدات التي استخدمت في عملية الزراعة.

وبين "ابو زيد"، أن هذا المشروع يتصف بأنه مشروع تنموي متكامل، إذ إنه لا يقف عند نقطة الزراعة فقط، ولكن هناك أماكن للإقامة وسكن للعاملين في المشروع، كما إن هناك مخطط لإنشاء مدن صناعية قائمة على الزراعة.

ولفت إلى أن هذا المشروع يرتكز على زراعة أهم المحاصيل الاستراتيجية التي يستخدمها المواطن بشكل يومي سواء من الأغذية، أو الصادرات، أو إنتاج الأعلاف، منوها بأن من ضمن هذه المحاصيل بنجر السكر المنزرع داخل المشروع بنحو 65 ألف فدان، وهذا أدى إلى الاكتفاء الذاتي منه بنحو90%.