الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حفل يسر الناظرين.. تكريم حافظات القرآن الكريم بالجيزة وسط أجواء مبهجة

 تكريم حافظات القرآن الكريم بالجيزة (مواقع التواصل)
تكريم حافظات القرآن الكريم بالجيزة (مواقع التواصل)

أثار حفل حاشد لتكريم حفظة القرآن الكريم في قرية طموه بمحافظة الجيزة، تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وسط إشادات بالمظهر الرائع الذي بدت عليه الطالبات وهن يحملن شهادات التكريم.

وانتشرت صور الحفل الذي أقيم الاثنين، بشكل واسع، وشهد تكريم عددًا كبيرًا من حافظات القرآن الكريم، في حضور أهاليهن وأعداد غفيرة من سكان المنطقة.

زغاريد وأجواء مبهجة

وأظهر مقطع فيديو من الحفل الطالبات وهن يشكلن سلسلة بشرية وقد ارتدن ثيابًا بيضاء وسوداء واتشحن بالأبيض، وارتدت بعض الحافظات ملابس خضراء ووشاحًا أبيض، حاملين شهادات الحفظ وسط زغاريد واحتفاء كبير من الأهالي والحضور.

وأوضحت المقاطع والصور التي تم التقاطها من حفل تكريم حافظات القرآن الكريم في قرية طموه بالجيزة تنظيمًا محكمًا للحفل الذي سهر عليه معهد العز لتعليم القرآن الكريم التابع للأزهر الشريف، وحضره وفد من علماء الأزهر.

وينظم معهد العز لتعليم القرآن الكريم بالقرية، سنويًّا، احتفالية كبرى لتكريم حفظة القرآن الكريم، لتشجيع الطلاب على حفظ كتاب الله.

ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع أخرى وصور لاقت رواجًا كبيرًا من الحفل الذي حضرته أعداد هائلة، احتفلت فيه بالحافظات وسط إشادات واسعة.

والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه

وكتب حساب باسم أبو أحمد علاء تعليقًا على صور الحفل بعدما شاركها على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك: ما شاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، "والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه"، في حفل أسطوري يسر الناظرين.. تكريم حافظات كتاب الله بقرية طموه بمحافظة الجيزة هؤلاء همن مخزون مصر الاستراتيجي ضد الانحراف والتيه، قال تعالي: "لَوْ أَنزَلْنَا هَٰذَا الْقُرْآنَ عَلَىٰ جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ۚ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (21)"، لمثل هذا أعدوا أبنائكم.