الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة تمد أجل الشركة لمد عام بعد تحقيق أرباحً

مطاحن جنوب القاهرة والجيزة
مطاحن جنوب القاهرة والجيزة

كشفت شركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة من خلال تقرير لها ، أنه تم زيادة كمية القمح المطحون بالشركة، وكان ذلك بداية من ديسمبر عام 2021، بالأضافة إلى زيادة أجرة الطحن 50 جنيهًا بداية من ينايرعام 2022، حيث أدى ذلك إلى تقليل الخسائر، كما حصلت الشركة على بعض من الربط التمويني الذي تم تحويله منها إلى القطاع الخاص في السنوات الأخيرة، وهو ما انعكس على تحقيق الشركة أرباحًا، وتم تمديد أمد الشركة لمد عام.

كما تضمن التقرير ما حققته الشركة من خسائر مرحلة تصل إلى 153.398 مليون جنيه لتصبح إجمالي الخسائر نحو 145.047 مليون جنيه وبنسبة 483% من رأس المال المصدر الذى بلغ مليون جنيه، ونسبة 161% من حقوق المساهمين البالغة 90 مليون جنيه، مما يتطلب دعوة الجمعية العامة غير العادلة للنظر في حل الشركة أو استمرارها.

كما أوضحت الشركة، أنها قامت بالسحب على المكشوف لسداد التزاماتها من الأجور ومصاريف تشغيل المطاحن وذلك نظرًا لتحقيق خسائر خلال السنوات السابقة، والتي وصلت إلى 153 مليون جنيه. وكشفت الشركة أيضًا، عن إيقاف مطحن أوسيم طبقًا لكمية القمح المخصصة للشركة من لجنة البرامج بوزارة التموين، وذلك ترشيدًا للتكاليف وسيتم الاستفادة منه بتشغيله حال زيادة الكمية المطحونة.

أقرأ أيضًا:

سعر اليورو الأوربي مقابل الجنيه ختام تتعاملات اليوم

موضوعات متعلقة