الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:08 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غرفة شركات السياحة لـ«الطريق»: أسعار عمرة رمضان 2023 تصل إلى 52 ألف جنيه

العمرة
العمرة

تبدأ شركات ووكالات السياحة والسفر خلال الفترة المقبلة في تنظيم رحلات العمرة لشهر شعبان ورمضان، وتصدر غرفة شركات السياحة ووزارة السياحة ضوبط وأسعار العمرة قريبا.

تشديدات من قبل المملكة قبل دخول الحرم

وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك تشديدات من قبل المملكة قبل دخول الحرم، وأصدرت المملكة العربية السعودية قرارات تكشف فيها عدم السماح بدخول المعتمر قبل استخراج تصريح العمرة لفحصه من قبل الجهات المعنية، ويأتي ذلك طبقًا للضوابط الجديدة، ولذلك جرى إطلاق حملة مكبرة من قبل غرفة شركات السياحة ووزارة السياحة والآثار لتوعية المواطنين الراغبين في أداء العمرة.

ومن جهته، قال مصدر مسؤول بغرفة شركات السياحة إن أسعار عمرة شهر شعبان ورمضان مختلفة عن أسعار عمرة شهر رجب، فهناك زيادة كبيرة في أسعار العمرة خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب ارتفاع أسعار حجز الفنادق بالمملكة العربية السعودية، وأيضا المُتسبب في ذلك ارتفاع سعر صرف الدولار لأنه العملة المُستخدمة في حجز الفنادق بالمملكة.

أسعار العمرة خلال شهري شعبان ورمضان

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أن عمرة شهر شعبان ورمضان ترتفع في البرنامج الاقتصادي حوالي 8 آلاف جنيه، حيث أن سعر برنامج عمرة شهر شعبان الجاري في فنادق 4 نجوم يصل إلى 44 ألف جنيه، وفي فنادق 5 نجوم تصل أسعار العمرة إلى حوالي 52 جنيه، وفي فنادق 3 نجوم تصل أسعار الفرد إلى 38 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: المتحف القومي للحضارة يعلن إطلاق مبادرة «طبلية مصر» لإحياء الأكلات الشعبية

حملة وزارة السياحة والآثار لتوعية المعتمرين ببرنامج العمرة

وأشار المصدر إلى أنه بخصوص حملة وزارة السياحة والآثار لتوعية المعتمرين ببرنامج العمرة، فهي تستهدف توعية ومعرفة المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة بأن البوابة المصرية للعمرة هي المنفذ الرسمي والقانوني لتنظيم رحلات العمرة من خلال شركات السياحة وتحت رقابة وزارة السياحة والآثار، كما تشرح الحملة أيضا جميع الفوائد الخاصة بـ السفر عن طريق البوابة من ضمان لحقوق المعتمر.