الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: حالتين وفاة جراء حادث قطار قليوب

وزير الصحة
وزير الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، منذ قليل، ارتفاع ضحايا حادث قطار قليوب الذي وقع مساء اليوم الثلاثاء، إلى حالتي وفاة، واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للحادث.

حادث قطار قليوب

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع الحادث، لافتة إلى وقوع 16 إصابة بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى.

وفي السياق ذاته، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه في تمام الساعة 19.20 أثناء دخول قطار ٥٥٧ /٣٠٢٧ ركاب شبرا/منوف/كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار 550 تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدى إلى دخول القطار الى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.

ولفتت الهيئة إلى أنه تلاحظ أن الإصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة على الفور برئاسة السيد المهندس، نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسئولين وحصر التلفيات والحادث بعيد عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة.