الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:51 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الأشراف: العلاقات ”المصرية - الإماراتية” في تطور مستمر خلال عهد السيسي

لقاء نقيب الأشراف ومستشار رئيس الإمارات
لقاء نقيب الأشراف ومستشار رئيس الإمارات

أكد السيد محمود الشريف نقيب الساد الأشراف، أن العلاقات "المصرية - الإماراتية" ضاربة في جذور التاريخ، وفي تطور مستمر، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وشقيقه الأمير محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات.

وأضاف نقيب السادة الأشراف، خلال استقباله مستشار الرئيس الإماراتي للشئون الدينية والقضائية السيد علي الهاشمي، بمقر النقابة، أن العلاقات بين الشعبيـن الشقيقين المصري والإماراتي تسودها القيم الصادقة الحقيقية، من الأخوة والمودة والتوافق.

وثمن نقيب السادة الأشراف، المواقف التاريخية لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تجاه جمهورية مصر العربية، مؤكدا أن المصريون لن ينسوا تلك المواقف، خاصة موقفه العظيم أثناء حرب السادس من أكتوبر عام 1973، والتي قال وقتها :"إن البترول العربي ليس أغلى من الدم العربي".

فيما أعرب مستشار الرئيس الإماراتي للشئون الدينية والقضائية علي الهاشمي، عن سعادته بتواجده في نقابة السادة الأشراف "آل بيت الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم"، موجها الشكر للسيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، على حسن الحفاوة والاستقبال.

وأكد مستشار الرئيس الإماراتي، أن مؤسس دولة الإمارات المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أرسى قواعد العلاقات بين الإمارات وجمهورية مصر العربية، مؤكدا أن علاقة الدولتين والشعبين قوية وراسخة.


وفي نهاية اللقاء، دعا مستشار الرئيس الإماراتي للشئون الدينية والقضائية، المولى عز وجل أن يحفظ مصر والإمارات وينعم عليهما بمزيد من التقدم والرخاء، وأن يوفق قادتهما لما فيه الخير للبلدين والشعبين.