الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 09:18 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يوجه التحية للشهداء في يوم الشهيد

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، التحية لأرواح الشهداء في يوم الشهيد، الذي يوافق التاسع من مارس كل عام، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر من كل غادر وخائن ومستأجر ضد وطنه.

وشهد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، التي عقدت بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من أسر الشهداء الذي ضحوا بأرواحهم للحفاظ على أمن واستقرار الوطن، كي يعيش الشعب في أمن وأمان.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخمس، ضمن الاحتفالات بيوم الشهيد.

وتدور خطبة الجمعة حول "منزلة الشهداء عند ربهم"، ويتلو قرآن الجمعة الشيخ حجاج الهنداوي، وينقلها التلفزيون المصري والإذاعة وبعض القنوات الخاصة على الهواء مباشرة.


كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة 10 مارس لعام 2023 هو "منزلة الشهداء عند ربهم"، بجميع مساجد الجمهورية عدا الأزهر الشريف.

وشددت وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بالنص الموحد لخطبة الجمعة، والمحدد مسبقا بـ "منزلة الشهداء عند ربهم"، مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.