الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحدث العسكري يوثق بطولات الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو تحت عنوان "سيناء ملحمة التضحية والبناء".

تضمن الفيديو كلمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولقطات مصورة للمعارك البطولية التي شنتها القوات المسلحة على العناصر الإرهابية والتكفيرية في سيناء، وكذلك بعض العمليات التخريبية والإجرامية التي نفذتها تلك العناصر تجاه رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ (٣٧) بعنوان "الثمن"، اليوم الخميس، في إطار الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وخلال كلمته، أثناء الاحتفالية، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة إلى الشعب المصري، أنه كان هناك خياران عندما تولى المسئولية، الأول "كنت أشيلكم الهموم ونوقف الأعمال وأخلي الموضوع معاكم، ونعمل حشد إعلامي ضخم، والحرب فعلا مكنتش بسيطة، أقسم بالله ممكن أذيع فيلم واحد لو شفتوه ما حد هينام، بس معملناش كده".

وقال: "كان هدفنا تحقيق التنمية مع القضاء على الإرهاب.. كل شهر على الأقل مليار جنيه موجهة لهذا الهدف، ولمدة 90 شهرًا.. وعايز أقول للناس في مصر، إحنا دفعنا تمن كبير جدًا للقضاء على الإرهاب".

أضاف: "فيه ناس مش بتنام، وفيه ناس بتستشهد علشان نعيش في سلام، وحقهم علينا إنهم يشعروا إن التمن والتقدير من جانبنا كلنا كبير جدًا.. عايزين نكون أكثر صلابة علشان التحديات كتيرة ومش هتنتهي، واستعادة مكانتها أمر ليس باليسير".

ويستعرض الحساب الرسمي للقوات المسلحة المصرية، عددا من الأغنيات في حب الوطن، بمناسبة يوم الشهيد.