الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:30 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تناول لحوم الحمير والخيول حرام؟.. أحمد كريمة يفجر مفاجأة| فيديو

الدكتور أحمد كريمة
الدكتور أحمد كريمة

كشف الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، عن حكم أكل لحوم الحمير والخيول، حيث يتسائل الكثير من المواطنين عن هل تناول لحوم الحمير حرام أم حلال.

وقال أحمد كريمة خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "حوار الخميس" المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، مساء اليوم الخميس، إن جميع فقهاء المسلمين أجمعوا على أن تناول الآدميين للحوم الحمير والخيول، حرام شرعا ومخالف لشريعة الإسلامية ومن يأكل هذه اللحوم عن قصد يأثم عند الله.

وتابع أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن الفقهاء ذهبوا إلى تحريم تناول لحوم كل ناب يفترس به كالكلاب والقطط والأسود والذئاب، مؤكدا أن المالكية لم تجيز تناول لحوم الكلاب كما يردد البعض.

وأضاف الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، "من يريد أن يجامل فلا يجب أن يكون على حساب الشريعة الإسلامية".

ومن جهته، كشف الدكتور محمد عبدالرحمن، طبيب بيطري، في حديثه لـ "الطريق"، كيفية التفرفة بين لحم الحمير واللحوم الأخرى بطريقة سهلة، ، ويجب على المواطنين معرفتها حتى لا يقعوا ضحية لقلة من معدومي الضمير، وهي كالأتي:

- يكون لون اللحوم الأخرى وردي على عكس لحم الحمير، فهي تميل للون الأحمر الداكن.

-تعد اللحوم العادية أجود أنواع اللحمة، لأنها تكون مخلطة بين ألياف اللحوم الحمراء والدهون، عكس لحم الحمار، التي تصبغ باللون الأحمر فقط وليس به دهون.

موضوعات متعلقة