الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:37 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفائز بالمركز الأول بمسابقة الصوت الذهبي: رحلتي مع الإنشاد بدأت من الآذان في المسجد «فيديو»

عمرو سلام _ الفائز بالمركز الأول بمسابقة الصوت الذهبي
عمرو سلام _ الفائز بالمركز الأول بمسابقة الصوت الذهبي

أوضح عمرو سلام، الحاصل على المركز الأول بمسابقة الصوت الذهبي، تفاصيل اكتشافه في مجال الغناء، مبينا أن رحلته مع الإنشاد والغناء بدأت من الآذان، متابعا: "دائما كنت للآذان في المسجد، وبدأ أصدقائي يخبرونني أن صوتي جميل، ولم أبدي اهتماما بالأمر".

وأضاف الحاصل على المركز الأول بمسابقة الصوت الذهبي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الاولى المصرية: "دخلت جامعة الأزهر، قبل دخولي لمعهد الموسيقى العربية، ومن هنا بدأ الموضوع، فكان هناك اهتمام بالإنشاد الديني في الجامعة، فكان هناك مسابقة للإنشاد الديني وقدمت عليها".

وتابع "سلام": "بدأت العمل عقب تخرجي في الجامعة بمحافظة دمنهور مع الميسترو إيهاب مبروك، وهو من أكثر الأشخاص الداعمين لي، وكان بمثابة أبا لي، ومعلم أيضا، وأفادني كثيرا"، متابعا: "بدأت العمل على نفسي، والمشاركة في مسابقات كثيرة لم أوفق فيها، ولكن تعلمت منها".

الاستماع لأم كلثوم أثقل موهبتي

وواصل: "بدأت أحفظ أغاني قديمة، واستمع كثيرا لمحمد عبد الوهاب، وأم كلثوم، وسيد درويش، وكل ذلك أثقل موهبتي"، مشيرا إلى أن شارك العام الماضي في مسابقة الفنون التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وحصل على المركز الثاني، وهذا الأمر شكل دافع كبير له، ومن هنا جاء توجهه للدراسة الأكاديمية.

اقرأ أيضًا: كيف تتم معالجة مخاطر التلوث للحفاظ على البيئة؟ «فيديو»

موضوعات متعلقة