الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تامر عبد المنعم يُطالب بمنع كبار المغنيين من الغناء بفلاشة.. ومصطفى كامل يرد

تامر عبد المنعم ومصطفى كامل
تامر عبد المنعم ومصطفى كامل

طلب الفنان تامر عبد المنعم من نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، أن يمنع كبار المطربين من الغناء باستخدام الفلاشة، بمبدأ التوفير ولأن أصواتهم انتهت الصلاحية حسبما وصف.

كتب تامر عبد المنعم عبر صفحته على "فيس بوك": "رسالة للفنان مصطفي كامل نقيب الموسيقيين، قبل منع صغار المطربين من الغناء باستخدام فلاشة، يجب علي النقابة أن تمنع من يفعل ذلك من الكبار وبكل بجاحة عملًا بمبدأ التوفير من جهة ومن جهة أخرى بسبب انتهاء صَلاحِيَة أصواتهم".

اقرأ أيضًا: رمضان 2023.. قنوات عرض مسلسل «الصفارة» بطولة أحمد أمين

ورد عليه الفنان مصطفى كامل في كومنت، قائلًا: "إنك تعلم أنني ضد قطع الأرزاق بكافة أشكالها، ولكني تحملت الأمانة، وهى ليست إدارة السوق الغنائي فقط، وإنما هي إدارة كيان مؤسسي هدفه الأول والأخير حماية الأعضاء المنتمين للمهنة، وإضافة إلي ذلك لو فتحنا مساحة هذه الحماية لوجدنا أن القانون واللائحة تُشير إلي ضرورة أن تقوم النقابة بتشغيل الأعضاء المنتمين لها".

رد الفنان مصطفى كامل

وأضاف: "إذا كان بيدي أن أوفر فرص عمل للمتقاعدين فسأكون أنصفت حق الأيدي العاملة بالمهنة من عازفين بدلًا من أن يصبحوا عاطلين، وأسمح لي أن أسألك (هل من الوارد أن يأتي يومًا علي صناعة المحتوى التمثيلي ليقوم ممثلًا واحدًا باعتلاء خشبة المسرح دون وجود زملاء آخرون، وهل تقبل بأن تكون أدوار الممثلين بواسطة أصوات مُسجلة على أسطوانة ويقوم نجمًا واحدًا بالرد والحوار التمثيلي بواسطة أداءه فقط؟".

اقرأ أيضًا: قنوات عرض مسلسل سره الباتع في رمضان 2023

وتابع كامل: "أنا أحاول الحفاظ على الأمانة التي في عنقي، وأري أنني أؤديها بما يرضي ربي، وأقسم لك أنني من الأشخاص التي لا تسعي إطلاقًا لقطع الأرزاق، وطوال عمري بهذا الوَسَط كان مصدر سعادتي أن أكتشف شبابًا موهوبون ويجعلني الله سببًا في علو شأنهم، فكيف لرجل عاش عمره يصنع ويفتح أبواب الرزق للغير أن يأتي عليه يومًا ليغلق الأبواب في وجه الناس؟".

رد مصطفى كامل على تامر عبد المنعم

وأكد: "لو كنت هذا الشخص لما سمحت للجميع بالعمل، ولكن بشروط وضوابط وقيم، واسأل كافة الشباب الذين يشكروني يوميًا علي شكل المعاملة من قبل مناديب النقابة ومجلس النقابة، فهم كانوا يوميًا يتم ابتزازهم من قبل البعض لتشغيلهم دون أجر، وكل هذا انتهى".

استطرد مصطفى كامل: "أنا سأظل نقيبًا للجميع وقراري الذي أصدره سيكون ملزمًا للجميع وسيطبق علي الجميع دون استثناء، وإلا سأترك مكاني المجاني والخدمي فورًا، وفي هذا الشق (العمل للفنان بمفرده دون مصاحبة الفرقة الموسيقية) سوف أستخدم روح القانون وروح التسامح في بعض الأحيان، مثل: حفل زفاف معزوم به أحد المطربين وقدم أغنيه كهدية، لكن هناك فرق إذا علمت بأنه تقاضى أجرًا نظير هذا".

اقرأ أيضًا: ألبوم لدعم الهوية العربية.. أغنية «ستنتهي الحرب» تتخطى مليون مشاهدة

موضوعات متعلقة