الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألبوم لدعم الهوية العربية.. أغنية «ستنتهي الحرب» تتخطى مليون مشاهدة

كارول سماحة
كارول سماحة

استطاعت المطربة اللبنانية كارول سماحة، أن تحقق مليون مشاهدة خلال يومين فقط من طرح أغنيتها الجديدة "ستنتهي الحرب"، على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وهى أولى أغنيات ألبومها الجديد "الألبوم الذهبي"، الذي من المقرر طرحه يوم 3 مارس القادم.

وقد نالت الأغنية تفاعلًا واسعًا من الجمهور العربي، لأنها تعبر عن المحن والصعوبات التي عاشها هذا الجمهور طوال السنوات الماضية، التي كانت خليطًا من الصراعات السياسية والحروب الأهلية وعنف الجماعات المتطرفة.

أغنية ستنتهي الحرب لكارول سماحة

تعتبر أغنية "ستنتهي الحرب" هي أولى أغنيات ألبوم كارول سماحة الجديد "الألبوم الذهبي"، الذي لا يستهدف الربح ويضم 12 أغنية من كلمات الشاعر محمود ردويش، وتلحين الدكتور الفلسطيني تيسير حداد، وتوجه كارول هذا الألبوم إلى كل العرب في البلاد المختلفة، وتسعى من خلاله إلى تقديم عدد من الرسائل التي تتعلق بقضاياهم ومستقبلهم.

اقرأ أيضًا: قناة الشعائر ترد على منع فيلم شجاعة أبو لؤلؤة النهاوندي في العراق

ألبوم الألبوم الذهبي

يعتبر "الألبوم الذهبي" للمطربة كارول سماحة، أضخم مشروع غنائي عربي ينطلق بقصائد لشاعر واحد فقط خلال السنوات الأخيرة، وهو الشاعر محمود درويش أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب، الذي ارتبط اسمه بشعر الثورة والوطن، وأيضًا تبنى قضايا وطنه والعرب وغزلها في قصائد رائعة.

اقرأ أيضًا: مع دنيا سمير غانم ومدحت صالح.. أيمن بهجت قمر يضع بصمته بمسلسلين في رمضان 2023

بدأت كارول سماحة مشروع ألبومها الجديد "الألبوم الذهبي، تحت شعار "حتى تبقى هويتنا واحدة ووحدتنا عربية"، ويحمل الألبوم الكثير من رسائل العرب ويؤكد على وحدة الهوية العربية بالرغم من الخلافات التي أثرت على تلك الهوية، والوحدة العربية ليست من اختيار أحد ولكنها فرض على الجميع بسبب الثقافة الواحدة والأزمات المشتركة التي تواجه الأمه.

ألبوم كارول سماحة الجديد

ويعتبر ألبوم "الألبوم الذهبي" هو المشروع الوحيد الذي يتناول تلك القضايا في السنوات الأخيرة، وذلك بعدما غابت تلك القضايا والمفاهيم عن الغناء العربي، سواء عن قصد أو دون قصد، وكارول أعادت ذلك بواسطة مشروع شخصي لا يهدف إلى الربح التجاري أو المكاسب، وهى فضلت منذ اللحظة الأولى أن يكون هذا المشروع غير تجاري، حتى يتناسب مع التوجهات القومية التي يتناولها.

اقرأ أيضًا: المخرج شادي الرملي: «مسلسل كشف مستعجل يقدم كوميديا راقية بإيقاع سريع»