الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل نهاية مهلة استيراد سيارات المصريين بالخارج.. المالية توضح مميزات جديدة

سيارات المصريين بالخارج
سيارات المصريين بالخارج

اقتربت مهلة موعد تسجيل سيارات المصريين من العاملين بالخارج المستوردة، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، والتي من خلالها يحصلون علي تيسيرات لدخول سياراتهم للبلاد من قبل الحكومة المصرية.


وقد أعلنت وزارة المالية أنه مع نهاية يوم الثلاثاء القادم لن تقوم بالاعتداد بأي طلبات حيث سيتم تقديمها للحصول علي الإعفاء علي دخول تلك السيارات، وذلك موجب القانون، إذ تستهدف الحكومة منح تيسيرات لعمليات استيراد تلك المركبات والتي هي دخلت حيز التنفيذ بالوقت الحالي.


وأشارت الوزارة خلال تقرير لها أن جميع الطلبات المسجلة بهدف الاستفادة من تلك المبادرة، قد وصلت ل42 ألف طلب منها 12 ألف طلب، بينما قد صدر لها أمر دفع علي المنصة الإلكترونية الخاصة بالمبادرة بعوائد مالية للخزانة العامة، وقد وصلت ٢٠٢ مليون دولار وهي محمولة إلكترونيا، بالإضافة إلى صدور أكثر من ٢٩٠٠ «موافقة استيرادية»، وذلك علمًا بأن الموافقة الاستيرادية صالحة لاستيراد السيارة لمدة سنة من تاريخ صدورها.


بينما قد تم فعلًا القيام بالإفراج عن هذه السيارات تباعًا، بالإضافة إلى أن هناك طلبات استعلام جديدة بإجمالي ٢٦٥٠ سيارة، تم تقييم ٢٦٠٠ سيارة، وبذلك يتبقى ٥٠ سيارة تحت التقييم.