الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:47 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تنفي استقطاع جزء من رواتب المصريين بالخارج

المصريين في الخارج
المصريين في الخارج

أعاد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مرة أخري الأيام الماضية، أنباء بشأن عزم الحكومة استقطاع جزء من تحويلات المصريين في الخارج، بعدما نفت الحكومة صحة هذه الأخبار.

وكان قد أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بيانًا أوضح فيه عدم صحة هذه الأخبار، على الإطلاق، مؤكدا عدم وجود أي نية لاعتزام الحكومة استقطاع جزء من تحويلات المصريين في الخارج، مشيرا لعدم طرح اقتراحات أو دراسة قرار لاستقطاع جزء من رواتب المصريين بالخارج أو حساباتهم الشخصية نهائيا.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى تلبية الدولة المصرية احتياجات أبناءها في الخارج، وتحفيزهم على توجيه استثماراتهم إلى مصر، فضلا عن اهتمام الدولة برعاية كافة شئون المصريين بالخارج، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المطروحة، دون التدخل في حساباتهم الشخصية أو في رواتبهم.

وكانت قد ناشدت الحكومة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات والأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وفي سياق آخر ناشد المركز الإعلامي في وقت سابق مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بضرورة توخي الحذر في مثل هذه الأخبار قبل نشرها، حتى لاتؤدي إلى بلبلة في الرأي العام، مشددا على ضرورة الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة.