الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

جاليري «ضي» يحتفى بـ5 مبدعين شباب بمعارض تشكيلية.. صور

افتتاح المعرض
افتتاح المعرض

افتتح الناقد التشكيلي هشام قنديل مدير أتيليه العرب للثقافة والفنون، معرض فني جماعي، لخمسة مبدعين من شباب التشكيليين، بجاليري ضي الزمالك، بحضور جماهيري كبير.

والمعارض الخمسة في الرسم والنحت والتصوير للفنانين الشباب، كل من، وائل عبدالصبور، ومحمد تهامي، ومحمد عيد، وزينب صبحي، ومها إبراهيم، حيث قدم كل منهم مجموعة كبيرة من أعماله، ويستمر المعرض حتي نهاية شهر رمضان المبارك.

الفنانين الشباب

وعلى هامش الافتتاح، قال هشام قنديل، إنه ووسط استغراقنا في تسليط الضوء علي المبدعين الخالدين والفنانين الكبار، كان لابد أن نعاهد كل الفنانين الشباب بألا نتركهم وحدهم.

الساحة التشكيلية

وأضاف قنديل: أن أتيليه العرب لم يسع لأن تسير الخطوات بهذا الإيقاع المنتظم بلا أية محاولة للانفلات من السيناريو المرسوم، فتقديم الفنانين الشباب الجادين والاحتفاء بالإبداع الجديد لفنانين راسخين، ركيزتان تمثلان أسسا ثابتة في مسيرة العمل التي خططنا لها ولكن احتمالات الغياب المؤقت أو تأخير ظهور إحدى هاتين الركيزتين كان في الحسبان ورغم هذا حدث الإيقاع المنتظم بخطوة نحسبها عملا مهما يثري الساحة التشكيلية.

وتابع: نحتفي اليوم بخمس قامات شابة سامقة ستضرب جذورها بعمق في أرض الحركة التشكيلية المصرية وعرفت جيدا مواقع أقدامها، وائل عبدالصبور ومحمد تهامي و محمد عيد وزينب صبحي ومها إبراهيم ليضاف إلى حركة التشكيل المصري المزيد من المبدعين القادمين.

المشاركون في الافتتاح

وحضر الافتتاح عدد من الفنانين، منهم محمد عبلة، والأردني محمد الجالوس، ووليد عبيد، وسامي البلشي، وزكريا أحمد، وإبراهيم غزالة، وحسن كامل، وحسن عبدالفتاح، وهاني الأشقر، وعاطف الشافعي ومحمد ثابت وأسامة ناشد وطارق الشيخ وهشام نوار و سما يحي وناثان دوس وشذا العمارني ومحمد غانم وإبراهيم فيليب وابراهيم المطيلي والشاعر محمد حربي والكاتبة شذ يحي وأنس علوي.