الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:06 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 30 عامًا .. هل يعيد محمود الخطيب مذبحة «المايسترو» في القلعة الحمراء؟

صالح سليم ومحمود الخطيب
صالح سليم ومحمود الخطيب

لا صوت يعلو داخل جدران النادي الأهلي، فوق الخسارة الموجعة التي تعرض لها الفريق الأحمر من صن داونز في مسابقة دوري أبطال إفريقيا للموسم الكروي الجاري 2022-2023.

وذاق المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر، مدرب القلعة الحمراء، مرارة الهزيمة، عندما سقط بنتيجة 5-2 أمام صن داونز الجنوب إفريقي، وذلك خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير ضمن فعاليات الجولة الرابعة ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعقد موقف الأهلي في التأهل لدور الثمانية بالمسابقة الإفريقية بعد السقوط الثاني في مرحلة المجموعات من أصل 4 مباريات، حيث يحتل المارد الأحمر المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية بواقع 4 نقاط، فيما يتصدر صن داونز برصيد 10 نقاط، بينما يتواجد الهلال السوداني في الوصافة بـ9 نقاط.

ومع صعوبة التأهل للدور المقبل بالمسابقة الإفريقية، يواجه مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، عدد كبير من الانتقادات خاصة بعد صن داونز، مُطَالبين بعمل مذبحة جماعية داخل الفريق بسبب الأداء السئ الذي يصاحب اللاعبين منذ فترة طويلة.

وفي هذا الخصوص، طالبت الجماهير الحمراء محمود الخطيب، بمجزرة جديدة داخل الفريق عن طريق الإطاحة بعدد من اللاعبين الأساسين الذين أصبحوا عبئا على الفريق، والتي يأتي على رأسهم رامي ربيعة، محمد شريف، برونو سافيو، شادي حسين، محمد مجدي أفشة، ياسر إبراهيم، وغيرهم، وذلك عن طريق التشاور مع كولر من أجل تصحيح المسار ومشوار الأهلي خلال السنوات الماضية.

المذبحة التي يتوقع أن يقوم بها محمود الخطيب نهاية الموسم الجاري، ستكون على غرار ما فعله الراحل صالح سليم، رئيس الأهلي السابق، الذي أطاح بـ7 لاعبين أساسين من الفريق في موسم 1992، وعلى رأسهم النجوم طاهر أبو زيد وربيع ياسين وعلاء ميهوب ومحمود صالح، وذلك بعد وجهة نظر فنية مع لأنور سلامة المدير الفنى للأهلى حينذاك.

وتعرض صالح سليم وأنور سلامة للانتقادات اللاذعة بعد الاستغناء عن هؤلاء النجوم، إلا أن الثناني تمكن من إرضاء الجماهير الحمراء من خلال التعاقد مع عدد من النجوم الذين تمكنوا من حصد لقب الدوري 7 مرات متتالية، فهل يكرر محمود الخطيب سيناريو المايسترو صالح سليم؟