الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا أقالوا لاسارتي «البطل» وأبقوا على كولر المُنهزم؟.. «زلزال» صن داونز يفضح تناقض الخطيب

لاسارتي وكولر
لاسارتي وكولر

أعاد السقوط الكارثي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام صن داونز، ذكرى سيئة لجماهير القلعة الحمراء، بعد الخسارة أمس بمسابقة دوري أبطال إفريقيا للموسم الكروي الجاري 2022-2023.

وتعرض الأهلي لفضحية كروية من العيار الثقيل، عندما ذاق مرارة الهزيمة أمام صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف مقابل هدفين، بالمباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأخير، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية بالبطولة الإفريقية.

وتعقدت فرص المارد الأحمر في التأهل لدور الثمانية بعد تعرضه للخسارة الثانية بمرحلة المجموعات، حيث يمتلك الأهلي 4 نقاط محتلًا المركز الثالث في جدول الترتيب، فيما يتواجد صن داونز في الصدارة بواقع 10 نقاط، بينما يحتل الهلال السوداني وصافة المجموعة بـ9 نقاط، أي أن تأهل كتيبة كولر أصبح في يد الفريق الجنوب إفريقي.

خماسية صن داونز في شباك الأهلي بمباراة الأمس، لم تكن الأولى بين الفريقين، حيث فاز الفريق الأصفر بنتيجة 5-0 على حساب القلعة الحمراء، عندما تقابلا ضمن بمدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا، والتي جاءت في ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا نسخة 2019.

السقوط بنفس النتيجة أمام صن داونز في دوري الأبطال كشف التنافض في مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، حيث قررت إدارة القلعة الحمراء 2019 الإطاحة الأورجوياني مارتن لاسارتي مدرب المارد الأحمر إينذاك، بعد خسارته بخماسية ضد الفريق الجنوب إفريقي رغم تحقيقه لقب الدوري بعد منافسة شرسة مع الغريم التقليدي الزمالك.

وفي هذا الخصوص، اختلف موقف مجلس الخطيب مع السويسري مارسيل كولر الذي يعد المسئول الأول عن الفضيحة الكروية التي حدثت في جنوب إفريقيا أمس، إضافة إلى المستوى الكارثي الذي يمر به كتيبة القلعة الحمراء في كل المراكز من حراسة المرمى إلى خط الهجوم الذي يفتقد إلى تسجيل الأهداف.

فالسؤال المطروح الآن وبشدة بين أروقة عشاق ومسئولى النادى الأهلى هل يتم إقالة كولر؟ أم ستُبقى عليه؟