الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:10 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا خسر الأهلي ضد صن داونز في دوري أبطال إفريقيا؟.. خبراء يكشفون

الأهلي ضد صن داونز في دوري أبطال إفريقيا
الأهلي ضد صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

تتواصل ردود الأفعال المصرية العنيفة بعد السقوط الكارثي الذي صاحب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا للموسم الكروي الجاري 2022-2023.

وتلقى المارد الأحمر تحت قيادة السوسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، هزيمة قاسية من نادي صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف مقابل هدفين، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية منالبطولة الإفريقية.

وتمكن صن داونز من التأهل إلى دور السادس عشر بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط، فيما تعقد موقف الأهلي بعد الخسارة الثانية في مرحلة المجموعات، لصبح رصيده 4 نقاط محتلًا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة بعد الهلال السوداني الذي يتواجد في الوصافة بواقع 9 نقاط.

ومن هنا ترصد جريدة "الطريق" خلال السطور التالية أسباب الخسارة التاريخية أمام صن داونز في دوري الأبطال، وذلك وفقًا لرؤية الخبراء والنقاد الرياضيين.

أحمد شوبير: إدارة الأهلي تتحمل الجزء الأكبر في الخسارة أمام صن داونز

وجه الإعلامي أحمد شوبير، حارس الأهلي ومنتخب مصر السابق، أصابع الاتهام إلى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على خلفية الهزيمة الكارثية التي سقط فيها المارد الأحمر.

وقال شوبير على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك":" نساند ونؤيد في الصواب ولابد من المواجهة عند الخطأ، ليس هناك أفضل من الصراحة".

وأضاف:" إذا كان كولر واللاعبون يتحملون جزءًا كبيرًا من الهزيمة القاسية، فإدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب تتحمل الجزء الأكبر والأخطر".

واختتم:" توجد العديد من الملفات التي لابد من مواجهتها وعلى كل مسؤول القيام بدوره الكامل فيها، ومن بين هذه الملفات ملف المحترفين وماذا قدموا للأهلي في السنوات الأخيرة، وملف فقدان الدوري المحلي لموسمين متتاليين، وملف الهزائم القارية الكارثية المتكررة".

علاء ميهوب: غياب الإعداد النفسي سبب الخسارة

وفي سياق متصل، وضع علاء ميهوب، نجم الأهلي الأسبق، الأسباب الرئيسية لخسارة المارد الأحمر ضد صن داونز بتلك الصورة التي ظهر بها القلعة الحمراء.

وقال ميهوب في تصريحات تليفزيونية على قناة الأهلي، إن غياب الإعداد النفسي السبب الأول في سقوط كتيبة المارد الأحمر، مشيرًا إلى أن ما حدث كان بمثابة إهانة لتاريخ واسم الأهلي.

وأضاف:" الإعداد الفني والنفسي لمباراة صن داونز كانن غائبًا تمامًا موضحًا أن النادي الأهلي لا يمتلك قائدًا على أرض المباراة ويعاني بشكل كبير".

طه إسماعيل: عدم تدعيم الفريق بصفقات الأجانب

قرر طه إسماعيل،نجم الأهلي السابق، توجيه الانتقاد لإدارة النادي الأهلي بشأن عدم تدعيم الفريق الأحمر بصفقات الأجانب القوية.

وقال طه إسماعيل:" إدارة الأهلي تتحمل مسئولية الخسارة، وكان عليها بعد الفوز بدوري الأبطال للمرة التاسعة والعاشرة أن تبدأ بعمل مشروع من 3 إلى 4 سنوات لإعداد فريق قوي قادر على المنافسة والفوز باستمرار".


وأتم: " الإدارة سبب ما حدث، وهناك أمور يجب إعادة النظر فيها بشكل احترافي وسريع، وكان لابد من ضم أجانب على مستوى عال".

موضوعات متعلقة