الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:48 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري مناعة يوجه نصائح لمرضى حساسية الجيوب الأنفية.. فيديو

أمجد الحداد _ استشاري مناعة
أمجد الحداد _ استشاري مناعة

قدم الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، نصائح مهمة لمرضى الحساسية في ظل التقلبات الجوية من ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، قائلا إن موسم الربيع من أشد الفصول تأثيرا على مرضى حساسية الأنف، والصدر، والعين، نظرا إلى الرياح وما يصاحبها من رمال وأثربة مثارة.

ونصح استشاري الحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten"، بارتداء ماسك الوجه، فهو يحمي من العدوى الفيروسية لكورونا "كوفيد 19" بالإضافة إلى أنه يشكل حاجز للجيوب الأنفية يمنع دخول الأتربة وتيارات الهواء الباردة، وبالتالي ستقل فرص تهيج الأنف، والعطس والاحتقان.

وواصل "الحداد": "يجب تناول قرص من مضادات الحساسية "الهيستامين" يوميا، وذلك سيقلل بنسبة كبيرة مثيرات الحساسية، بجانب أن استخدام بخاخ الملح العادي للأنف مهم للغاية لمرضى الصدر والحساسية، نظرا إلى أن الإفرازات الأنفية هي أكبر مثير لحساسية الصدر.

وبيّن، أنه يجب على الأم الإكثار من السوائل والعصائر التي تحتوي على فيتامين سي لتحسين مناعة الأطفال ذوات الحساسية الصدرية، والتغذية السليمة، مع أخذ جميع الاحتياطات الاحترازية من غسل الأنف، وتناول مضاد للحساسية، وارتداء الكمامة، مع ارتداء ملابس قطنية الثقيلة.