الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:39 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر ومالطا يبحثان عدة قضايا سياسية واقتصادية مشتركة

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

عقدت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، عدة مشاورات ومناقشات سياسية مع دولة مالطا ضمن جولة جديدة، وذلك خلال مشاركة السفير "إيهاب نصر"، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، من الجانب المصري، ويترأس الوفد المالطي "كريستوفر كوتايار"، السكرتير الدائم لوزارة الخارجية المالطية.

وخلال التشاورات.. تناول الجانبين سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المستويات، وتحديدًا الاقتصادية والسياسية والثقافية، والتطرق لتعزيز آليات العمل به، فضًلا عن أن تعزيز حجم الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين بشكل يعكس حجم التنسيق السياسي ومذكرات التفاهم التي جرى توقيعها بين الدولتين.

تطرقت المباحثات إلى مناقش العديد من القضايا وعلى رأسها قضية "الهجرة غير الشرعية"، وبالتالي السعي إلى أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الأطراف المعنية بهذا الملف، لتشمل حل جذور المشكلة الحقيقية وكيفية التعامل والتصدي لها بصورة مشتركة وفعالة تحقق النتائج المرجوة منها.

تطرقت المناقشات أيضًا إلى البحث والتشاور حول أوضاع الشرق الأوسط، وتحديدًا المنطقة العربية والحديث عن آخر التطورات الخاصة بـ"عملية السلام"، بالإضافة إلى استعراض كامل للجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى "رؤية القاهرة" إزاء التطورات الأخيرة في ليبيا والسودان وسوريا.