الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:28 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يستعرض منظومة التحول الرقمي لخدمات الشهر العقاري

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تلقي الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، تقريرًا مفصلًا من قبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أستعرض خلاله الموقف التنفيذي لخدمات الشهر العقاري، والتي يتم تقديمها للمواطنين من خلال مكاتب البريد على مستوي الجمهورية، وذلك طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كشف التقرير عن توقيع اتفاقية بين وزارتي الاتصالات والعدل يتضمن استخدام 116 مكتبًا للبريد موزعًا جغرافيًا بكافة المحافظة لتقديم خدمات الشهر العقاري وفقًا لاحتياجات وزارة العدل، فضًلا عن أن الخدمة تم تفعيلها في العدد المذكور بالمحافظة، بالإضافة إلى عدم تقديم شكاوي من المواطنين بشأن المنظومة.

من جانبه.. أكد "وزير الاتصالات" أنه طبقًا للتوزيع الجغرافي التي وضعتها الوزارة، حيث وصل عدد المكاتب تحديدًا في محافظة القاهرة 18 مكتبًا، وفي محافظة الجيزة 10 مكاتب، بينما استأثرت محافظات الشرقية والغربية والإسكندرية بـ 9 مكاتب لكلٍ منها.

لفت إلى أن عدد المكاتب في محافظة المنوفية وصل إلى 8 مكاتب، بالإضافة إلى عدد وصول عدد مكاتب المنيا إلى 7، وبني سويف 6 مكاتب، متابعًا أن هناك 10 مكاتب بمحافظة كفر الشيخ وقنا، وكذا تم استخدام مقرات 4 مكاتب في الأقصر، و4 مكاتب في أسوان، و3 مكاتب في كلٍ من البحر الأحمر والدقهلية والفيوم وسوهاج والقليوبية على حدة.