الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:46 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرقابة النووية تنجح في الحصول على شهادة الأيزو 9001:2015

هيئة الرقابة النووية
هيئة الرقابة النووية

نجحت هيئة الرقابة النووية والاشعاعية، في تخطي واجتياز المراجعة الخارجية من قبل الجهات التي تمنح شهادة "Bureau Veritas Egypt"، حيث أن هذه المراجعة تأتي طبقًا لتقييم نظام إدارة الجودة المتبع بالهيئة، بالإضافة إلى قياس مدى توافقه مع بنود المواصفة العالمية للجودة، والتي تعرف بـ "نظام إدارة الجودة الأيزو 9001:2015".

يأتي حصول الرقابة النووية على "شهادة الأيزو" طبقًا للإنجازات التي تم تحقيقها في إطار أهدافها الاستراتيجية في مجال إنتاج الطاقة الكهربية النووية، فضًلا عن أن الأمر يتعلق أيضًا بإنشاء نظام إدارة متكامل للهيئة، وذلك بالتوافق مع المواصفات المصرية، وأيضًا العالمية للإدارة وإصدارات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

من جانبهم.. تلقت الهيئة أشاد من قبل "المراجعون الخارجيون" بمدى فاعلية نظام إدارة الجودة بالهيئة، وبالتالي قاموا بعمل المراجعة شامله على نظام إدارة الجودة لجميع العمليات الرئيسية والداعمة بكافة القطاعات والإدارات المنوطة بالهيئة، حيث رافق المراجعين خلال عملية المراجعة الدكتور شريف بكر رئيس إدارة الجودة والتدقيق و فريق عمل الإدارة.

الجدير بالذكر.. أن الهيئة وضعت استراتيجية عمل على مدار 5 سنوات، وذلك من أجل تحقيق رؤيتها وتنفيذ دورها بكفاءة وفاعلية، من بين أهدافها "إنشاء نظام إدارة متكامل متوافق مع أحدث مواصفات نظم الإدارة والجودة العالمية وإرشادات وإصدارات الوكالة الدولية للطاقة الذرية فيما يتعلق بالهيئات الرقابية