الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:17 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف يحمي دستور 2014 حقوق المرأة؟ ندوة «الأعلى للثقافة» توضح

ندوة الأعلى للثقافة
ندوة الأعلى للثقافة

تستضيف لجنة مواجهة التطرف والإرهاب بالمجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ندوة بعنوان “دستور ٢٠١٤ وتمكين المرأة المصرية ما بين الواقع والمأمول… دراسة حالة في ضوء الثقافة والقانون والإعلام”، يوم الأحد المقبل، في تمام السادسة مساء.

تهدف الندوة إلى مناقشة دور الدستور في حماية حقوق المرأة وتحديات تطبيقه على أرض الواقع، كما تتطرق إلى أثر الثقافة والإعلام في تغيير الصورة النمطية عن المرأة وتشجيعها على المشاركة في الحياة العامة.

يشارك في الندوة عدد من المتخصصين والخبراء في مجالات الثقافة والقانون والإعلام، تحت رعاية وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وهشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وأحمد زايد مقرر لجنة مواجهة التطرف والإرهاب، ومايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة.

يدير الندوة الصحفي زكي القاضي - رئيس تحرير اليوم السابع - من أعضاء لجنة مواجهة التطرف والإرهاب.

ويشارك فيها: المستشار أيمن فؤاد رئيس محكمة استئناف، والدكتورة بثينة عبد الرؤوف، الحاصلة على دكتوراه في فلسفة التربية، والدكتورة رباب الششتاوي - عضو لجنة التعليم بالمجلس القومى للمرأة - أستاذ غير متفرغ بأكاديمية ناصر العسكرية. والدكتورة سامية قدرى - عضو لجنة التعليم بالمجلس القومى للمرأة - أستاذ علم اجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس. والدكتور ماجد عياد - عضو لجنة مواجهة التطرف والإرهاب - أستاذ الذكاء الصناعى - مدير مركز أنتاس لخدمات حاسبات.