الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل إعادة محاكمة 4 متهمين بـ «خلية الزيتون» للمرافعة

محكمة
محكمة

قررت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة 4 متهمين بـ الانضمام لخلية إرهابية في القضية التي تحمل رقم 308 لسنة 2010 القضية المعروفة بـ "خلية الزيتون"، إلى جلسة 19 أبريل للمرافعة.

عقدت جلسة محاكمة المتهمين الـ 4 برئاسة المستشار محمد حماد، وعضوية المستشارين محمد عمار و علـي عمارة، وسكرتارية محمد السعيد وسيد حجاج.

في وقت سابق أسندت النيابة العامة للمتهمين الـ 4 عدة تهم منها الانضمام لجماعة أقيمت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، وكذلك منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية وأمن والسلام الأجتماعي .

وجاء في قانون مكافحة الإرهاب نص قانوني يوضح عقوبة الأنضام لجماعة إرهابية وتكون عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، وأنها في بعض الحالات قد تصل إلى الإعدام، حيث يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد اسس جماعة إرهابية.

اما كل من انضم إلى جماعة إرهابية يُعاقب بالسجن المشدد ، أو حتى شارك في في جماعة إرهابية تمس بأمن الدولة عقوبته السجن المشدد، إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها.