الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:10 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للدور الـ16 بقية.. حظوظ الأهلي في التأهل لربع النهائي

الأهلي
الأهلي

أغلق مساء أمس السبت، الصفحة على اللقاء القوي الذي جمع بين ناديي صن داونز والهلال السوداني، ضمن منافسات الجولة الخامسة ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان فريق ماميلودي صن داونز جدد آمال الأهلي في عبور مرحلة المجموعات، بعدما نجح في تحقيق التعادل مع منافسه فريق الهلال السوداني.

ويتزايد بحث جماهير وعشاق القلعة الحمراء في كل مكان، عن فرص تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وخاصة بعد تعادل صن داونز والهلال السوداني بالأمس.

وتستعرض "الطريق" في السطور التالية حظوظ الأهلي في خطف بطاقة التأهل لربع نهائي دوري الأبطال.

سيناريوهات تأهل الأهلي لربع النهائي

كان المارد الأحمر يحتاج لتعثر الهلال السوداني أمام صن داونز في منافسات الجولة الخامسة، ليبقي لديه فرصة في حصد بطاقة التأهل لربع نهائي دوري الأبطال.

وحالف الحظ النادي الأهلي، وفرض التعادل الإيجابي نفسه بنتيجة هدف لمثله على مباراة الأمس بين صن داونز والهلال السوداني.

أصبح النادي الأهلي بعد تعادل صن داونز والهلال، بحاجة للفوز على الهلال بنتيجة هدف نظيف، لكي يحسم تأهله للدور المقبل من البطولة.

ويأتي تأهل الأهلي في هذه الحالة على حساب الهلال السوداني بالتساوي في عدد النقاط ولكن بفارق الأهداف.

وحال استطاع الهلال هز شباك الأهلي، يحتاج وقتها المارد الأحمر تحقيق الفوز بفارق هدفين، لكي يتفوق على الهلال السوداني في المواجهات المباشرة.

ويذكر أن، النادي الأهلي سيلتقي بفريق الهلال السوداني، خلال الأسبوعين المقبلين، على أرضية ميدان استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة ببطولة دوري أبطال إفريقيا.