الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصف مليار والمحصلة صفر.. الصفقات «الفشنك» تسقط الزمالك في موسم للنسيان

الزمالك
الزمالك

دائما ما يجدد فريق كرة القدم صفوفه من أجل الحصول على البطولات والوصول إلى منصات التتويج، لكن ما يحدث داخل جدران القلعة البيضاء عكس ذلك هذا الموسم، عقب الهزائم والنتائج المخيبة للآمال لجماهير الفارس الأبيض.

وقد اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من الخروج بموسم "صفر بطولات" ، بعد وداع بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، وابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري الممتاز، لكنه ينافس على بطولة كأس مصر لموسم 2023، وكأس الرابطة المصرية.

الزمالك يتعاقد مع 10 لاعبين دفعة واحدة

وبعد الحرمان من التعاقد لفترتين من سوق الانتقالات، يتعاقد الزمالك مع 10 لاعبين دفعة واحدة، من بينهما الثلاثي الأجنبي سامسون أكينيولا، وإبراهيما نداي، والمغربي زكريا الوردي، بجانب اللاعبين المحليين، في صفقات تتعدى الـ "نصف مليار".

وبالنظر إلي تسريب عقود لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، والتي تم التعاقد معها خلال سوقي الانتقالات الصيفية والشتوية، نلاحظ أن الصفقات الجديدة المحلية والأجنبية لم يقدموا المردود الطيب لجماهير القلعة البيضاء، بل ونجد أن المحصلة الأخيرة "صفر".

الصفقات الأجنبية للقلعة البيضاء

وبالحديث على الصفقات الأجنبية، فقد تعاقد الزمالك مع المغربي زكريا الوردي مقابل 2 مليون و385 ألف دولار، مقابل تواجده في 6 مباريات فقط وسرعان ما فسخ التعاقد بعد هجوم جماهير القلعة البيضاء بعد الخطأ أمام الأهلي في كأس السوبر المصري.

ويأتي اللاعب إبراهيما نداي والذي تواجد ضمن صفوف الفريق الأبيض منذ بداية الموسم الجاري مقابل 3 مليون و185 ألف دولار لـ3 مواسم، حيث لعب مع الزمالك 8 مباريات سجل خلالهما هدف واحد وصنع آخر، وذلك في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، وينطبق الحديث على سامسون أكينيولا والذي تواجد في القلعة البيضاء مقابل 2 مليون و422 ألف دولار، حيث قام بتسجيل هدف وحيد منذ بداية الموسم الجاري.

الصفقات المحلية للقلعة البيضاء

أما بالنظر إلي الصفقات المحلية للقلعة البيضاء، فقد تعاقد الزمالك مع عمر جابر مقابل 45 مليون جنيه منذ بداية الموسم الجاري لكنه لم يقم بتسجيل أو صناعة الأهداف، وتأتي ثاني الصفقات مع لاعب إنبي السابق مصطفى شلبي مقابل 40 مليون جنيه حيث خاض 18 لقاء سجل خلالهما هدف وصنع إثنين آخرين.

ثم جاء التعاقد مع لاعب طلائع الجيش عمرو السيسي والذي يتقاضى 24 مليون جنيه حيث سجل هدفين وصنع آخر، والأسم القادم هو نبيل عماد "دونجا" والذي تعاقد معه الزمالك مقابل 70 مليون جنيه حيث خاض 21 مباراة لم يستطع تسجيل أي أهدف أو صناعتها.

ومع كم هذه الصفقات التي تقدر بقيمة نصف مليار جنيه، فشل الفارس الأبيض في المنافسة على لقب الدوري الممتاز والذي فاز به آخر موسمين، والخروج من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، إضافة إلي خسارة لقب السوبر المصري في بداية الموسم أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي.