الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في أبهى صورها.. الكعبة تتزين لاستقبال شهر رمضان

كسوة الكعبة_مصدر الصورة_واس
كسوة الكعبة_مصدر الصورة_واس

قامت الإدارة العامة لصيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، التابعة لوكالة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، بصيانة كسوة الكعبة المشرفة، وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وقال وكيل مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، المهندس أمجد الحازمي، وفقا للخطة التشغيلية والفنية للوكالة يتم تفقد ثوب الكعبة المشرفة بشكل يومي وعمل صيانة دورية من خلال فريق عمل سعودي مختص، وفقا لما جاء بوكالة الأنباء السعودية.

وأضاف الحازمي، أن الفريق المعني بالمهمة يقوم بتفقد جميع أجزاء كسوة الكعبة والحلقات المثبتة له، والعمل على إصلاح الملحوظات بشكل فوري في حال وجودها.

واستكمل، أن فريق العمل من المختصين والفنيين يحرصون على تنظيم العمل وترتيب أولوياته حسب الخطة المعتمدة، وذلك استعدادا لشهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن أعضاء الفريق يعملون وفق أعلى معايير الدقة والجودة في الأداء والإنجاز خلال وقت قياسي، مؤكدًا على أن الرئاسة تستخدم أحدث التقنيات وأفضل المواد بالمواصفات العالمية في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة، بدعم مستمر من حكومة خادم الحرمين الشريفين.

على جانب آخر قال فهد الجابري، مدير الإدارة العامة لصيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، إن هذا العمل يأتي من ضمن الأعمال الدورية القائم عليها وحدة العناية بكسوة الكعبة المشرفة، مشيرًا إلى إن تلك الأعمال تتلخص في تركيب قماش بارتفاع ثلاثة أمتار من جميع الجوانب للكعبة المشرفة، إضافة إلى شد ووزن ثوب الكعبة المشرفة وتثبيته من الأطراف، وكذلك أعمال تنظيف كسوة الكعبة المشرفة من جميع الاتجاهات.

وأوضح أنه سيتم تغيير كينارات الحجر الأسود والركن اليماني، وذلك تنفيذا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومتابعة مستمرة من مساعد الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة والشؤون الهندسية والفنية والتشغلية المهندس سلطان بن عاطي القرشي.