الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كرم جبر : لقاء الإعلاميين العرب لم يحدث منذ سنوات

كرم جبر
كرم جبر

كشف كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تفاصيل زيارته لدولة الكويت؛ التي ناقشت قضايا إعلامية تتعلق بالإعلام العربي، والتحديات التي تواجهه، وضرورة التعامل مع محتوى المنصات الأجنبية، والتعاون المشترك مع وزارات الإعلام العربية.

هناك تواصل مع الدول العربية حول كل هذه القضايا والتحديات الإعلامية

وقال جبر، خلال مداخلة هاتفية برنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، إن لقاء الإعلاميين العرب لم يحدث منذ سنوات؛ لافتًا إلى أن هذا المؤتمر قرّب وجهات النظر الإعلامية، مشيدًا بحفاوة استقبال ولي العهد الكويتي للوفد الإعلامي المصري.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مساء اليوم الأحد، أن ولي العهد الكويتي دعا إلى ضرورة الرد على الشائعات التي تتناقلها وسائل التواصل الاجتماعي؛ من أجل التأثير على العلاقات العربية، لافتًا إلى أن ولي العهد طلب نقل تحياته إلى شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف جبر، أنه زار بعض الصحف الكويتية، وناقش معهم أزمات الصحف الورقية؛ التي تتمثل في ضعف التوزيع والإعلانات، مشيرًا إلى أن هذا القاء كان واحدًا من اللقاءات المثمرة.

واختتم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى أن هناك تواصل مع الدول العربية حول كل هذه القضايا والتحديات الإعلامية، لافتًا إلى أن هناك بعض الدوائر المغرضة تعمل على بث الفتن المغرضة بين الشعوب العربية؛ وهو الأمر الذي يجب لانتباه له، ومواجهته، موجهًا الشكر لدولة الكويت الشقيقة.