الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمناسبة اليوم العربي للأسر المنتجة

«الجامعة العربية»: دعم منتجات الأسر يوفر فرص عمل ويخفض معدلات الفقر

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى أهمية تشكيل آلية عربية لدعم منتجات تشتمل على تدريب وتأهيل الأسر، واقتراح مشروعات ريادة الأعمال.


وأشارت في بيان صادر اليوم بمناسبة اليوم العربي للأسر المنتجة، الذي أقره مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، لتحتفل به الدول العربية في 15 مارس من كل عام، إلى ضرورة دعم منتجات تلك الاسر، لما يمثله من أهمية، في خفض معدلات الفقر، وإيجاد العمل اللائق.


وشددت الأمانة العامة إلى ضرورة الاهتمام بالأسر المنتجة، من الأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم المنتجات التي تسهم في ضمان العيش باستقلالية للأشخاص ذوي الإعاقة، وزيادة دمجهم في المجتمع، وذلك ضمن "مبادرة العيش باستقلالية"، التي أقرها مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، في اجتماع دورته الثانية والأربعين التي عقدت في الدوحة خلال الفترة من 22 إلى 26 يناير 2023.


ووجهت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، باسم جامعة الدول العربية، التهنئة لكل الاسر المنتجة في الدول العربية، مؤكدة تطلعها إلى تنظيم المعرض العربي للأسر المنتجة في دولة قطر خلال العام الجاري 2023، حتى يشكل أضافة وانعكاس إيجابي على الأسر العربية المنتجة.

موضوعات متعلقة