الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:54 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

أمين عام الجامعة العربية يعلق على الاتفاق السعودي الإيراني: «ينهي حالة الاحتدام»

السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أكد السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أهمية الاتفاق الذي تم بين السعودية و إيران، مشيرا الي انهاء حالة الاحتدام بين الدولتين التي استمرت ما يزيد عن سبع سنوات.

ودون أبو الغيط علي موقع التدوينات الشهير تويتر قائلا: الاتفاق خطوة يمكن أن تؤشر لمرحلة جديدة إيجابية في العلاقات الثنائية قد تكون مفيدة للإسهام في تحقيق قدر من الاستقرار إقليميًا.

وأوضح أبو الغيط أن الصين والعراق وسلطنة عمان أبذلوا جهود في هذا الإطار مشكورة وتستحق التنويه لعودة العلاقات مرة أخري.

ومن جانب آخر، علق المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، على الإعلان باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

أكد متحدث الرئاسة، في بيان له أن جمهورية مصر العربية تقدر هذه الخطوة الهامة، فضًلا عن أن الدولة المصرية تُثمّن التوجه الذي انتهجته المملكة العربية السعودية في هذا الصدد، من أجل إزالة مواضع التوتر في العلاقات على المستوى الإقليمي.

تابع "فهمي" أن هذه العلاقات تؤكد على ارتكاز مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة من حيث احترام سيادة الدول، بالإضافة إلى عدم التدخل في شئونها الداخلية، وترسيخ مفاهيم حُسن الجوار وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف "أحمد" أن مصر تتطلع إلى أن يكون لهذا التطور مردود إيجابي إزاء سياسات إيران الإقليمية والدولية، ويشكل فرصة سانحة لتأكيد توجهها نحو انتهاج سياسة تراعي الشواغل المشروعة لدول المنطقة، بما يعزز من فرص التعاون وتوطيد التواصل الإيجابي فيما بينها، من أجل رسم مسار للعلاقات يلبي آمال شعوب المنطقة في الازدهار والتقدم.

موضوعات متعلقة