الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى «يوم الشهيد».. نواب: القوات المسلحة قامت بملحمة وطنية لتطهير سيناء من الإرهاب

السيسي
السيسي

"الحرب على الإرهاب" هذا المصطلح الذي ظهر بقوة بعد أحداث 11 سبتمبر حيث تنبه العالم لما يمثله الإرهاب من خطورة على كل دول العالم ولكن سرعان ما نجح الإرهابيون في التواجد بالعديد من دول العالم وتحت مسميات مختلفة داعش والقاعدة وغيرها من التنظيمات التي تمكنت من هزيمة دول وفرض سيطرتها علي العديد من المناطق حول العالم.


ولكن في مصر وعقب ثورة 25 يناير بدأت قوي الإرهاب الغادرة في ضرب الدولة المصرية وتحديدا انطلاقا من شبه جزيرة سيناء في ظل حالة من عدم الاستقرار سرعان ما استغلاها تيارات معادية للدولة لتقفز الإخوان الإرهابية إلي سدة الحكم ثم تهدد المصريين بالإرهابيين ليتحرك المصريون في ثورة 30 يونيو ليفوضوا القوات المسلحة لتطهير مصر وسيناء تحديدا من قوي الإرهاب الأسود.

القوات المسلحة قامت بملحمة وطنية لتطهير سيناء


وقال النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، إن القوات المسلحة قامت بملحمة وطنية لتطهير سيناء من الجماعات الإرهابية وهو ما حمى مصر من مصير العديد من الدول في الإقليم والتي سقطت في أوحال الفوضى والإرهاب والعنف المسلح.

مصر نجحت في الانتصار على الإرهاب


وأضاف النائب عصام هلال في تصريح خاص لـ "الطريق"، إن مصر نجحت في الانتصار على الإرهاب بفضل تضحيات الشعب المصري والقوات المسلحة ورجال الشرطة وخلف قيادة حكيمة ووطنية قادت الحرب علي الإرهاب بكل اقتدار موجه التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي قاد سفينة الوطن إلي بر الأمان.

مصر تقف اليوم صامدة بفضل تضحيات شهدائنا


من جانبه أكد النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب، أن مصر تقف اليوم صامدة بفضل تضحيات شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش المصريين بكرامة وعزة واليوم مصر كلها تترحم على أرواحهم الطاهرة وهم كانوا وسيظلون خيرة أبناء هذا الوطن وهم محل تقدير من كل مصري.

القوات المسلحة ورجال الشرطة هم فرسان مصر

وأوضح النائب رفعت شكيب في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن القوات المسلحة ورجال الشرطة هم فرسان مصر وسيفها ودرعها وهم حماة إرادة الشعب المصري في كل المحن والأزمات.