الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:36 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

المجلس التصديري للصناعات الغذائية والاتحاد العربي يوقعان مذكرة تفاهم لتأسيس سوق الغذاء العربي

المجلس التصديري للصناعات الغذائية
المجلس التصديري للصناعات الغذائية

وقع المجلس التصديري للصناعات الغذائية مذكرة تفاهم مع الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي التابع لجامعة الدول العربية لتأسيس سوق الغذاء العربي.

وكشف المجلس التصديري خلال بيان صباح اليوم الإثنين، إن المشروع يأتي في سياق المبادرات والمشاريع الخمسين المنبثقة عن الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي، التي تم الإعلان عنها للمرة الأولى في المؤتمر الدولي للاقتصاد الرقمي العربي الذي عُقد بمدينة أبوظبي في ديسمبر 2018.

وبحسب البيان، جاء ذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والتي تستهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية الرقمية، وذلك باعتبارها خطوة لتمهيد الطريق نحو بناء اقتصاد رقمي مستدام في المنطقة، والتي تم إقرارها في قمة القادة بالجزائر في شهر نوفمبر 2022.

يذكر أن حضر مراسم التوقيع كلا من أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لدولة الإمارات العربية الشقيقة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، ورؤساء المنظمات والاتحادات العربية.

وجاء وذلك خلال اجتماعات لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك التي تقام في مدينة أبوظبي والذي يستضيفها الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي.

اقرأ أيضًا.. رأس المال السوقي للبورصة المصرية يتجاوز 1.1 تريليون جنيه لأول مرة في تاريخه