الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:48 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. محاكمة 11 متهما في خلية الشروق الثانية

المستشار محمد سعيد الشربيني
المستشار محمد سعيد الشربيني

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، صباح اليوم الأثنين، نظر محاكمة 11 متهماً بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، 919 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا بـ«خلية الشروق» .

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم ،وجهت للمتهمين من الأول وإلى السادس، تولي قيادة جماعة إرهابية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر، كما أسند للمتهمين من السابع وحتى الحادي عشر، تهم الانضمام لعناصر إرهابية مع علمهم بأغراضها، وفيما وجه للمتهمين من الأول وحتى الـ7 ومن الـ9 وحتى الـ11 تهم تمويل جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

ووجهت النيابة العامة للمتهم التاسع اتهام بتصنيع طائرة لاسلكية لأغراض تمس بأمن الدولة، وأسند للمتهمين من التاسع إلى الحادي عشر القيام بـ تدريبات على تصنيع الأسلحة والمتفجرات.

من ناحية أخرى، تستمع محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بدفاع المتهمين في محاكمة زوجة «صيدلي حلوان» المتهمة ووالدها وشقيقاها و3 آخرين لاتهامهم بحجز واستعراض القوة ضد «ولاء زايد» مما أدى إلى وفاته عقب سقوطه من الشرفة.