الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:21 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أجهزة تستخدم للغش.. ضبط مروجي امتحانات المرحلة الثانوية بالقاهرة

أرشيفية
أرشيفية

في ضربة أمنية ناجحة تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط القائمين على الترويج لبيع أجهزة تُستخدم للغش في امتحانات المرحلة الثانوية على مواقع التواصل الاجتماعي بشبرا مصر.

كانت قد رصدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ومجموعة بتطبيق "واتس آب" والترويج خلالهما لبيع أجهزة هواتف محمولة على شكل "فيزا كارد" بقصد استخدامها للغش فى امتحانات الثانوية العامة.

عقب تقنين الإجراءات وبالتعامل الفني أمكن ضبط أمكن ضبط 3 أشخاص حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة شبرا وبحوزتهم 4 جهاز صغير على شكل "فيزا كارد" يعمل كهاتف محمول 4 سماعات صغيرة، 3 هاتف محمول.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم المضبوطات بقصد الاتجار بين أوساط طلاب المرحلة الثانوية لاستخدامها كوسيلة للغش في الامتحانات، والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائهم كما أضافوا بتحصلهم على المضبوطات من القائمين على الصفحة المشار إليها.

وباستهدافهما أمكن ضبطهما شخصين "لهما معلومات جنائية مقيمان بنطاق محافظة القاهرة، وعُثر بحوزتهما على 6 جهاز صغير على شكل بطاقة فيزا كارت يعمل كهاتف محمول، 6 سماعات صغيرة _ 4 هاتف محمود.

وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المتهمين أيداها وإعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.